روابط مرجعية : كيف تحصل على باك لينك قوي مجاناً بالخطوات

هل الباك لينك هام لموقعى ؟ هل مدونتى تحتاج إلى بناء باك لينك ؟ هل الروابط المرجعية تؤثر على موقعى ؟ كيف أبنى روابط مرجعية لموقعى ومدونتى مجاناً ؟ .. فلنبدأ فى إجابة هذه الأسئلة بالترتيب. ولكن ما هو الباك لينك ؟

روابط مرجعية : كيف تحصل على باك لينك قوي مجاناً بالخطوات

ما هو الباك لينك ؟

الباك لينك هو رابط مرجعى ، هذا الرابط موجود فى مواقع أخرى غير موقعك ويشير إلى موقعك ، أى إذا ضغطت عليه سوف يجعلك تزور موقعك.

كلمة باك لينك هى كلمة انجليزية Backlink ومعناها back-خلفى أو مرجعى و link-رابط ، أى أن معناها رابط خلفى ؛ أى أنه رابط يشير من موقع إلى موقع آخر.

هل الباك لينك هام لموقعى ؟ هل فعلاً مهم لمدونتى ؟


فى الحقيقية ، الباك لينك هام جداً لموقعك لأنه يُحسِّن ترتيب موضوعاتك فى نتائج البحث فى جوجل ومحركات البحث الأخرى.

لماذا ؟

ببساطة ؛

عندما يكون هناك 5 روابط مرجعية لموقعك داخل المواقع الأخرى هذا يعنى أن محتوى موقعك مهم ويعتبره الآخرون مرجع مهم ، أو محتوى مفيد للقارئ والزائر. ولذلك يقوم جوجل بترتيب موقعك بشكل أفضل فى نتائج البحث.

وجود 5 باك لينك مفيد ورائع ، ولكن ماذا عن 3200 باك لينك ؟

إنه رقم ضخم !

نعم ولكن كم أحتاج من الباك لينك لموقعى ؟ أى كم عدد الروابط المرجعية التى يحتاجها موقعى ؟

كم عدد الروابط المرجعية التى يحتاجها موقعى ؟


ليس هناك عدد ثابت مطلوب منك الوصول إليه. ولكن يمكنك معرفة عدد الباك لينك التى تحتاجها عن طريق مراقبة منافسيك.

من هم منافسيك ؟


هم المواقع التى تتضمن محتوى يشبة محتوى موقعك أو مدونتك. هؤلاء يعتبروا منافسين لك لأنهم يظهرون فى محركات البحث على نفس الكلمات التى تظهر انت عليها.

كيف أعرف عدد الروابط الخلفية من خلال مراقبة المنافسين ؟


ادخل على مواقع تحليل الباك لينك ثم ألكسا ، ودموز لكى تعرف عدد الباك لينك التى تمتلكها المواقع المشابهه لموقعك وتتحدث بنفس لُغتك.

بعد أن تعرف عدد الروابط المرجعية لكل موقع من المواقع المنافسة لك ، عليك أن تكتب خطة لعمل باك لينك لموقعك على مدى سنة لكى تصل إلى عدد روابط مرجعية أكبر منهم.

لماذا لا أبنى جميع الباك لينك لموقعى فى أسبوع مثلاً ؟


ببساطة، سوف يُعاقبك جوجل ! لماذا ؟

عندما تقوم بإنشاء موقع أو مدونة ، كل ما عليك فعلة فى الحقيقية هو كتابة المحتوى ، من مواصفات هذا المحتوى أن يكون حصرى ، مفيد للقارئ ، ممتع ، كثير فى العدد أى 100 مقال مثلاً ولكن ركز على الجوده فهى الأهم . بالإضافة إلى الروابط الداخلية وهى أقسام الموقع وترتيب المقالات داخل الموقع وهكذا.

أما الروابط المرجعية فليس لك بها شأن ؟! .. لأنه من المفترض أن الزوار والقُرّاء يجدون أن محتوى موقعك هام جداً ثم يقومون بوضع روابط لموقعك وموضوعاتك بإعتبارها مرجع أو مصدر موثوق وبذلك تحصل على باك لينك.

ولكن هذا صعب جداً .. لأنه بهذه الطريقة ستأخذ وقت طويل بدون أرباح .. أو بأرباح قليلة جداً وزوار قليلون .. ولذلك نقوم بعملة حملة باك لينك لتحسين ظهور الموقع فى محركات البحث.

ما هى مواصفات هذه الحملة من بناء الباك لينك والروابط المرجعية ؟


قم بعمل جدول أسبوعى مثلاً لبناء الروابط المرجعية بهدف تحسين ترتيب وسُمعة موقعك فى محركات البحث .

مثال على هذه الخطة لبناء الروابط المرجعية بأمان والإستفادة من هذه الروابط المرجعية الرائعة.

الاسبوع الاول من إنشاء الموقع أو المدونة : نكتب محتوى يومى ومقالات ، ولا نبنى باك لينك إطلاقاً.

الاسبوع الثانى من انشاء الموقع أو المدونة : نستمر فى كتابة المحتوى اليومى والمقالات والتدوينات ، ونقوم ببناء رابط مرجعى واحد.

الاسبوع الثالث : نستمر فى كتابة محتوى يومى حصرى ومفيد للزائر ، ونبنى رابط مرجعى واحد آخر.

الاسبوع الرابع : نستمر فى نشر المقالات والتدوينات الحصرية المفيدة للزائر ، ونبنى 2 باك لينك لموقعك. وبذلك يكون موقعك قد حصل على 4 باك لينك.

الاسبوع الخامس : نستمر فى نشر المقالات المفيدة اليومية ، ونبنى 5 باك لينك للموقع.

الاسبوع السادس : نستمر فى كتابة مقالات وتدوينات حصرية يومية ، ونقوم ببناء 6 روابط مرجعية للموقع. وبذلك يكون الموقع قد حصل على 21 رابط مرجعى على أزمنة متتالية.

استمر فى هذه الخطة ؛ الاسبوع السابع ، الاسبوع الثامن .. استمر دائماً ولكن لا تنسى نشر المحتوى فالمحتوى هو الملك فى محركات البحث.

قبل أن نبدأ فى تَعَلُّم كيفية بناء الروابط المرجعية ، علينا أن نعرف أولا كيف نختار الموقع الذى يفيدنا فى بناء باك لينك قوى ومفيد.

كيف نختار الموقع المفيد لبناء الروابط المرجعية لموقعك ؟


من أهم مواصفات الموقع الذى تبنى به باك لينك لموقعك :
1- موقع يحتوى على محتوى حصرى.
3- موقع مشابة لمحتوى موقعك ( من المفضل ولكن من المفيد التنويع أيضاً ).
4- الموقع ذا سمعة قوية فى محركات البحث ؛ وهذه السُمعة تُسمى الأوثورتى Domain Authority فمن الأفضل أن يكون الدومين أثورتى أعلى من 30 لكى يكون الرابط المرجعى مفيد بنسبة أكثر ( أنا شخصياً أعتقد أن هذه النقطة ليست مؤثرة بدرجة كبيرة ولذلك أركز على المحتوى وجلب الزوار أكثر ).

بعد أن عرفنا كيف نختار الموقع الذى نبنى به الباك لينك لمدونتنا أو موقعنا . الآن نتكلم عن كيفية بناء الباك لينك مع وضع بعض المواقع والمدونات التى تسمح لك ببناء باك لينك لديهم مجاناً.

كيفية بناء روابط مرجعية لموقعى أو مدونتى مجاناً ؟


هناك طرق عديدة لبناء الباك لينك بشكل مجانى. وإليكم عرض لأفضل هذه الطرق مع الشرح لكل طريقة.

الطريقة الأولى : بناء الروابط المرجعية عن طريق إضافة موقعك أو مدونتك إلى أدلة المواقع وأدلة المدونات :

دائماً أنصح كل من يتواصل معى بأن يضيف موقعه إلى أدلة المواقع وأدلة المدونات لأنه هذه الطريقة مجانية . ويمكنك أن إليك قائمة بأدلة المواقع الرائعة وكيف تضيف موقعك فيها ، هذا مقال كتبته وأقوم بتحديثة كل أسبوع عن أفضل أدلة المواقع لتقوم بإضافة موقعك لها.

لا تنسى أن تضيف موقعك إلى جميع محركات البحث ! إن كنت تعتقد أن محركات البحث هى جوجل فقط فأنت مخطئ! .. وإن كنت تعتقد أن محركات البحث هى جوجل ، وبنج ، وياهو فقط فأنت مخطئ أيضاً .. لأن هناك آلاف محركات البحث الموجوده على الإنترنت ولكن أكبرهم جوجل. ولذلك من المفيد جداً أن تضيف موقعك أو مدونتك إلى محركات البحث كلها.

الطريقة الثانية : تبادل الاعلانات النصيه :


تعتبر طريقة تبادل الإعلانات النصية من أسوأ الطرق لبناء الباك لينك لأن جوجل يُعاقب عليها فهى تعتبر من أساليب السيو الضارة لموقعك لأنها تعتبر تحايل مباشر على جوجل.

طريقة تبادل الاعلانات النصية تعتمد على التواصل والمشاركة. حيث يقوم أحد المدونين بالتواصل مع مدون آخر وكل منهم يضع رابط لمدونة الآخر داخل مدونتة.

لا أنصحك بهذه الطريقة يا صديقى فهى لن تنفعك ولكن هناك طرق تنفعك أكثر ، ركز على الطرق الأفضل وإن لم تجد يمكنك أن تعملها كما تريد.

الطريقة الثالثة : كتابة المقالات الحصرية مع رابط لموقعك :


أنا أعتبر هذه الطريقة هى أفضل طريقة للحصول على باك لينك وزوار فى نفس الوقت. ولكنها متعبة إلى حدٍ ما.

كل ما عليك هو أن تكتب مقال حصرى يتحدث عن شئ مهم متعلق بمجال مدونتك أو موقعك، ثم ترسلة إلى أحد المواقع التى تعرض هذه الطريقة من النشر بشرط الحصول على بالك لينك داخل مقالتك الحصرية المفيدة.

يلزمك الآن أن تتعلم كيف تكتب موضوع حصرى ..

بعد أن تكتب مقال حصرى ، اختر كلمات داخل المقال وحولها إلى رابط لموقعك. ثم اكتب اسمك واسم موقعك ؛ مع تحويل اسم موقعك الى رابط . ويمكنك أن لا تكتب اسمك ( اكتبه إن شِئت ) . ثم ترسل هذه المقالة الحصرية إلى الموقع وسوف يقومون بمراجعتها هل هى حصرية أم لا ثم يقومون بنشرها إن شاء الله.

يُمكنك أيضاً التسجيل فى موقع شارع وإضافة موقعك والخدمات التى يقدمها موقعك لزواره ثم تضع رابط الموقع وتحصل على باك لينك دوفولو مجانى. إنها فرصة رائعة للحصول على باك لينك دوفولو موثوق ومجانى.

عرفنا الطريقة ولكننا لا نعرف المواقع والمدونتات التى يمكننا أن ننشر فيها. ولذلك أقدم لكم هذه القائمة من المواقع مع مميزاتها لكى ترسلوا لهم مقالاتكم.

1- مدونة نوبا سيو : السيو طريق النجاح والزوار والأرباح


نعم إننا نحن - مدونة السيو نعرض لكم أن تراسلونا من أجل نشر مقالاتكم الحصرية مع باك لينك لموقعكم . ماهى مميزات المدونة التى تفيدكم ؟

المدونة تحصل على الترتيب الأول فى محرك البحث جوجل فى كلمات معينة . أى أن مدونة نوبا سيو تمسك بعض الكلمات الهامة مثل "السيو" ، "جلب الزوار" ، "اشهار صفحة الفيسبوك" ، " كيف تشهر صفحتك على الفيسبوك" ، "كيف تشهرنفسك" ، " كيف تربح مائة دولار شهرياً من نوباسيو" .. والكثير من الكلمات التى نحصل على ترتيب الأول أو الثانى أو الثالث فى نتائج البحث على جوجل.

ترتيب أليكسا للمدونة ظاهر لديكم فى الصفحة. إنه ترتيب رائع عالمياً.

المحتوى الخاص بنا حصرى ومتجدد ومفيد للزوار جداً.

أعتقد أنه من المفيد لك يا صديقى أن تنشر مقالك لدينا وتحصل على باك لينك. أرسل لنا مقالتك من هنا.

2- الموقع الشامل من الألف إلى الياء

الموقع الشامل هو موقع مفيد لترتيبك بشكل أفضل حيث يحصل على الكثير من الزوار يومياً وبه محتوى مفيد يجذب الكثير من الزوار. ارسل لهم مقالتك من هنا.

سوف نقوم بتحديث هذه القائمة أسبوعياً إن شاء الله - المواقع التى تدعم النشر للزوار مع الحصول على باك لينك هم حتى الآن 2. إن كنت تعرف موقع يدعم هذه الطريقة اكتب لنا فى التعليقات، وسوف نصيفة للمقال فى التحديث القادم.

الطريقة الرابعة : التعليقات المفيدة :


التعليقات مفيدة جداً ولكنها سلاح ذو حدين. إن قمت بالتعليق بشكل سئ سوف تعتبر تعليقات مزعجة سبام وسوف يتم معاقبة موقعك من محركات البحث.

ما هى التعليقات السبام المزعجة Spam ؟


التعليقات المزعجة هى التى تحتوى على روابط فقط ، أو التى تحتوى على رابط مدونتك فقط ، أو التعليق الذى يحتوى على كلمتين ورابط فقط ، أو التعليقات المكررة مثل ان تذهب الى موقع وتضيف تعليق به اسم الموقع والرابط ، وتذهب الى موقعاخر تضيف نفس التعليق كما هو.

هل هناك طريقة للاستفاده من التعليقات بشكل سهل ؟


أفضل طريقة للتعليق هى أن تكتب رأيك فى المقال ، ثم تضيف شئ نسى الكاتب أن يذكره ، ثم تخبره بأنك كتبت مقال عن نفس الموضوع أو موضوع مُقارب له على مدونتك ثم تترك رابط المقال . وإن كنت تكتب مقالات عن محتوى مختلف ؛ يمكنك أن تخبرة بأنك تكتب مقالات عن موضوع كذا لأنه مفيد وضرورى ليعرفة الجميع وتكتب جملتين عن الموضوع أو الموقع الخاص بك ثم تترك رابط موقعك فى التعليق.

هذا التعليق يُعتبر إثراء للمحتوى فى الصفحة ولذلك سوف يهتم به الزوار ويزورون موقعك ، وسيهتم به محرك البحث ويقوم بأرشفة موقعك ضمن المحتوى الذى تكلمت عنه فى التعليق.

هدية أُخرى من مدونة نوبا سيو

يمكنك الآن التعليق على هذا المقال بإسم مدونتك أو موقعك ، ثم اكتب وصف طويل لموقعك أو مدونتك وعن الموضوعات المفيدة التى فى الموقع والخدمات التى تقدمها ، ثم ضع رابط موقعك أو مدونتك . وبذلك تحصل على باك لينك مفيد لك بدون إزعاج أو سبام.

نصائح لبناء باك لينك قوى ومفيد لموقعك


لا تستخدم البرامج التى تقوم ببناء الروابط الخلفية ، أو الباك لينك ، أو الروابط المرجعية لموقعك فى تعليقات المواقع الأخرى. هذه الطريقة سوف تَضُر موقعك وتخسر كل مجهودك. لأنها جوجل يكره الإزعاج ويحب المواقع المفيدة ذات الفائدة التى يحبها الزائر وليس المواقع التى تفسد المحتوى على الانترنت.

أكتب محتوى حصر بإستمرار ، أى انشر مقال كل يوم أو تدوينة كل أسبوع إن إستطعت. لأن الروابط المرجعيه ( الباك لينك ) بدون محتوى تُعتبر سبام وإزعاج أيضاً وسوف يُعاقبك جوجل عليها. لأنه ليس هناك محتوى هام لكى يقوم الزوار بعمل روابط مرجعية له. ولذلك اهتم بالمحتوى فهو ملك الانترنت فى عالم السيو والتحسين لمحركات البحث.

إن أحببت هذه النصائح والطرق ، يمكنك أن تتابعنا عن طريق صفحة نوباسيو على الفيسبوك ، ويمكنك أيضاً أن تشترك فى النشرة البريدية عن طريق بريدك الالكترونى لكى تصلك الموضوعات الجديدة فى كل مرة نقوم بالنشر هنا على المدونة.
تعليقات الفيسبوك
11تعليقات جوجل

هناك 11 تعليقًا:

  1. مقال رائع افادنى كثير
    ولكن كنت اريد قائمة باسماء مواقع باك لينك وطريقة انشاءة فقد دخلت وعلق على اكثر من مقال فى مواقع دفلو ولكن لم يعمل لى باك لينك
    www.sbak6.site123.me
    هذا الموقع يقدم خدمة سباك صحى بانحاء الكويت بارخص الاسعار منافسة بغيرة

    ردحذف
  2. https://www.facebook.com/Alfursan-Export-%D8%A7%D9%84%D9%81%D8%B1%D8%B3%D8%A7%D9%86-%D9%84%D9%84%D8%AA%D8%B5%D8%AF%D9%8A%D8%B1-1163447010450202/?fref=nf

    الفرسان للتصدير
    alfursanexport.com

    ردحذف
  3. شكرا لك معلومات قيمة ومفيدة ويشرفنى بان تزور موقعى
    https://www.egypt-moving.com


    https://www.egypt-moving.com/media.php


    https://www.egypt-moving.com/aboutus.php


    https://www.egypt-moving.com/contact-us.php


    https://www.egypt-moving.com/contact-us.php#

    ردحذف
  4. الف شكر مقال فعلا مهم وياريت في المقالات القادمة تعطونا مواقع باك لينك دوفلو وكيفية الحصول عليه

    موقع سيرياتوك , سيرياتالك للتعارف والشات كما يمكنك من تبادل الوسائط والملفات والفيديوهات مجانا
    برنامج سيرياتوك سهل جدا لا يحتاج الى رقم للتسجيل فقط يكفي رمز البلد المتواجد فيه
    www.syriatalk.in
    او من هنا
    www.syriatalk.me

    ردحذف
  5. الردود
    1. موقع قمر سوريا يقدم شات ومجلة اخبارية ودليل مواقع ومركز رفع صور وشركة استضافة

      حذف
  6. https://derb2lk.blogspot.com/مدونة عربية مهتمة بمجال الصحة البدنية واللياقة البدنية والثقافة الجنسية الصحيحة

    ردحذف
  7. مقال متميز وافادنى
    اريد قائمة باسماء مواقع باك لينك مميزة وتصنيفها عالى
    https://www.kirocoursat.life/
    كيرو كورسات توفر افضل الكورسات والدورات التدريبية المجانية وكتب في مختلف المجالات

    ردحذف