الربح من جوجل أدسنس

سر النجاح فى برنامج جوجل أدسنس للناشرين هو عدد الزوار. كلما زاد عدد زوار موقعك يومياً يصبح ربحك أكثر. وسر النجاح فى بحث جوجل ( أى تصدر نتائج البحث فى جوجل ) هو المحتوى الحصرى الذى يتم البحث عنه بكثره ( محتوى يجلب الزوار ).  وبذلك نستنتج أن سر النجاح هو " محتوى يجذب الكثير من الزوار من محركات البحث ".

ما هو جوجل أدسنس ؟


جوجل أدسنس هو برنامج خاص بالناشرين تقدمه جوجل. من هم الناشرين؟ الناشرين هم أصحاب المواقع والمدونات وصناع الفيديو ( youtubers ) وكل من يقدم محتوى على شبكة الانترنت.

جوجل أدسنس يعرض اعلانات على موقعك أو مدونتك أو قناتك على اليوتيوب وبذلك تربح أنت بعض المال على كل ضغطة على الاعلان، وعلى كل 1000 مشاهدة للاعلان.

من أين تأتى اعلانات جوجل أدسنس ؟ جوجل تملك جوجل آدوردس AdWords و جوجل أدسنس AdSense. يطلب المُعْلِن من جوجل من خلال برنامج جوجل آدورد أن يضعوا اعلان له لكى يجلب زوار لموقعك، أو لكى يبيع أشياء معينه على موقعه، ثم يأخذ جوجل أدسنس هذه الاعلانات ويبحث عن أفضل موقع ليضع فيه هذا الاعلان.

يعطيك جوجل 68% من الأرباح التى يحصل عليها من المُعْلِن ويأخذ جوجل الباقى.

كم دولار يمكنك أن تربح من جوجل أدسنس شهرياً ؟


لا يستطيع أحد أن يحسب هذه الأرباح أو يتوقعها لأن ضغطة الاعلان قيمتها من 2 سنت وحتى 15 دولار، وهذا مدى كبير جداً مع العلم أن معظم الضغطات على الاعلانات تكون أقل من الواحد دولار فى معظم الاحيان.

أثناء إجراء موقع نوبا سيو لبعض التجارب وجدنا أنه كلما كانت كلمة البحث تنافسيه ( موضوع المقال تنافسى )، كلما دفع المعلنين أموال أكثر، كلما ربحت أنت أكثر كناشر للمحتوى.

المال الذى تربحه من جوجل أدسنس يعتمد على عدد الزوار المستهدفين ( Targeted Traffic )، وإلى أى مدى تتوافق الاعلانات مع إهتمامات الزوار، وموضع الاعلان فى الصفحه.

بسبب أهمية توافق الاعلانات مع المحتوى، يجب علينا كـ ناشرين أن نختار موضوع نحبه لكى نكتب أكبر عدد من المعلومات والتدوينات المفيده عن هذا الموضوع. وبذلك يستطيع جوجل تحديد الاعلانات المتوافقه مع المحتوى بسهولة ويعرضها.

كيف تزيد أرباحك من برنامج جوجل أدسنس للناشرين ؟


الحصول على أكبر عدد ممكن من الزوار عن طريق النشر على مواقع التواصل الاجتماعى ( مثل فيسبوك، جوجل بلس، وتويتر وغيرها )، وعمل فيديو على اليوتيوب لجلب الزوار وزيادة الربح، والحصول على زوار من محرك البحث جوجل.

نصائح للنجاح مع جوجل أدسنس


كَوِّن زوار مهتمين بمحتوى موقعك لأن الزائر هو المكسب الحقيقى لموقعك ورجوعه هو الكنز الذى يرده كل ناشر محتوى على الانترنت.

اعمل تجاربك على الاعلانات من حيث الشكل والمكان، نسق الاعلان بشكل مشابه لموقعك واكتب ملاحظاتك ثم اجعل الاعلان مميز عن موقعك واكتب ملاحظاتك وبعد ذلك قرر أفضل شكل لتنسيق الاعلان على موقعك واتبعه.

اعمل تجارب على اماكن الاعلانات هل وضع الاعلان داخل المقال افضل أم اعلى المقال أم أسفل المقال أم على الجانبين .. واكتب ملاحظات واحصائيات على كل شكل حتى تصل الى افضل موضع للاعلانات واثبت على هذه المكان بعد هذه التجارب التى أجريتها.

شكل وموضع الاعلان المناسب يختلف من موقع الى آخر.

يمكنك أن تقوم ببعض التجارب على هل الاعلان النصى أفضل أم الاعلان الصورى أم كلاهما معاً أفضل؟ .. ويمكنك أن تقوم ببعض التجارب عن حجم الاعلان .. ما هو أفضل حجم للاعلان؟

أفضل حال فى الاعلانات هو الاعلان الذى يجلب أكبر عدد من الضغطات عليه وهذا هو أفضل مقياس إلى جانب المشاهدات بالطبع.

بعد تجارب عديده قمنا بها هنا فى موقع نوبا سيو وقد خرجنا بنتيجة وهى أن كلما كبر حجم الاعلان كان العائد لكل ضغطه أغلى.

وإليك صورة بها نموذج لصفحة ويب بها مواضع الاعلانات واحجامها الافضل. كلما كان اللون أزرق أكثر كلما كان المكان أفضل.

افضل مواضع الاعلانات لكل صفحة ويب حسب تجارب قام بها خبراء السيو


لذلك اختر تصميم لموقعك theme يكون به أحجام كبيره للاعلانات ومرئيه للزائر بشكل جيد لكى تربح أكثر. وهذه من أكثر النصائح الفعاله لكل الناشرين والمدونين.

عمل موقع للربح من جوجل أدسنس ؟!


أكتب عن موضوع عام تعرفة جيداً لكى تستطيع أن تكتب كثيراً عنه. لأنك لما كتبت كثيراً كلما كانت فرصتك أفضل للقبول فى برنامج جوجل أدسنس للناشرين. كلما كان المحتوى كثير والزوار كثيرين كلما كان الربح كثير جداً.

ان كنت تريد ربح كثير، جهز نفسك وابدأ فى كتابة الكثير من المحتوى المفيد للزائر وقم بالتسويق لهذا المحتوى بشكل جيد. ولا تتوقع أن تكتب 10 مقالات فقط وتربح ألف دولار فى الشهر! .. كن واقعى وأكتب موضوعات كثيرة ومفيدة للقارئ.

كيف تشترك فى برنامج أدسنس للناشرين المُقَدَّم من جوجل ؟


عندما يصل موقعك إلى 20 مقال أو أكثر قم بالدخول إلى موقع التقديم الى جوجل أدسنس ( http://adsense.google.com ) وقدم طلب انضمام الى برنامج جوجل أدسنس وأكتب بياناتك وموقعك. وعندما يتم قبولك قم بأخذ كود الاعلان وضعه فى أى صفحة فى موقعك.

ما هى أسباب الربح القليل فى جوجل أدسنس ؟


قلة عدد الزوار هو أكثر سبب شائع. فإن كان عدد زوار موقعك يومياً أقصل من 500 زائر يومياً فلا تشكو من الربح القليل لأن الربح القليل طبيعى لهذه العدد القليل من الزوار.

الاعلانات المعروضه لا تناسب المحتوى: اذا كانت الاعلانات المعروضه لا تناسب المحتوى فلن يضغط الزائر عليها وبذلك لن تحصل إلا على أموال قليلة جدا جدا مقابل هذه الاعلانات الغير مناسبه. ولذلك تأكد أن موقعك به محتوى كثير وواضح المجال لكى يستطيع جوجل أدسنس عرض اعلانات مناسبه لموضوع موقعك وبالتالى اهتمامات زوار موقعك.

هناك مجالات قليلة الأرباح! نعم .. بالتأكيد مجال الاستثمار والأموال مربح أكثر من مجال التسليه والترفيه مثلاً. لذلك اختار مجال كتابتك جيداً لكى تحقق الربح الذى تريده.

لماذا لم يتم قبولى فى جوجل أدسنس ؟


تأكد أن موقعك به أكثر من 20 مقال أو تدوينة. وهذه المقالات تتحدث عن موضوع عام واحد فقط وليس موقع منوعات.

جوجل لا تحب المواقع التى تعرض موضوعات متنوعه عن أى شئ وكل شئ لأنه من الصعب تحديد الاعلان المناسب لعرضه فى حالة مواقع المنوعات.

أكتب مقال أو تدوينة أكبر من 700 كلمة : لكى يكون المحتوى واضح ومفهوم عليك أن تكتب مقال أو تدوينة أكبر من 700 كلمة وبها صورة على الأقل. لا تكتب جملتين وتضع صورة وتعتبر نفسك قد كتبت موضوعاً رائعاً شيقاً جذاباً وتلوم أدسنس على قلة الأرباح أو عدم القبول من الاساس.

تم تعطيل حسابى فى جوجل أدسنس ؟!


السبب الرئيسى لتعطيل الحسابات هو الضغطات الغير شرعية ! .. عندما يشك جوجل أدسنس فى مصدر زياراتك يمكن أن يتعرض حسابك فى أدسنس للخطر. لذلك حاول الحصول على زوار من محركات البحث وخاصةً محرك البحث جوجل لأنك بذلك تثبت أنك فى طريق سليم ومصدر زياراتك سليم. وخاصةً فى بداية الأمر ؛ أى فى أول سنة أو سنتين من قبولك فى جوجل أدسنس. فى هذا الوقت يكون أدسنس أكثر تركيزاً عليك.

لماذا تتغير أرباحى بشكل مبالغ فيه ؟


الأرباح تتغير شهرياً فى جوجل أدسنس لأن عدد الضغطات شهرياً غير ثابت، وأيضاً قيمة الضغطة على الاعلان غير ثابته. ليس هناك قيم ثابته للاعلانات لذلك ستربح فى شهر 50 دولار وفى شهر آخر 120 دولار ولن تثبت عند قيمة معينه إطلاقاً. لأن الأرباح من جوجل تعتمد على احتمالية الضغط على الاعلان مع تغير قيمة كل اعلان.

بدائل جوجل أدسنس ؟!


هناك الكثير من البداثل لجوجل أدسنس، وأهم هذه البدائل هى:



عندك سؤال ؟


لا تتردد فى طرح سؤالك فى كومنت وسأقوم بالرد عليك لأنى أحب الرد على استفساراتكم وأسئلتكم دائماً.
تعليقات الفيسبوك
6تعليقات جوجل

هناك 6 تعليقات:

  1. كم أربح من أدسنس إذا كان مثلا الموقع تعليمي و عدد الزوار 3000 زائر أغلبهم من المغرب والجزائر المرجو تقدير الرقم فقط

    ردحذف
    الردود
    1. 3000 زائر
      1% ضغطات على الاعلان
      0.01×3000=30 ضغطة
      قيمة الألف زائر بـ 0.50 مثلاً
      اذن الـ 3000 زائر بـ 1.50
      والضغطات بـ 30×0.02=0.6
      اذن الربح لل3000 زائر هيكون تقريباً 2.01 دولار
      ( 2 دولار و واحد سنت تقريباً )

      حذف
    2. أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
    3. شكرا أخي على الإجابة المفصلة والتوضيح جزاك الله خيرا لدي سؤال أخير : إذا كان عدد الزوار 3000 وكل زائر يشاهد 5 صفحات وكان معدل CTR=2% .كم تتوقع تقريبا

      حذف
  2. أسهل و أحسن طريقة أظن من خلال هذا الموقع لمشاركة أرباح أدسنس : Adsense Rev-Share

    ردحذف