أفضل مواقع الصور المجانية للمدونين

المدوّن  يحتاج إلى صور تدعم موضوعة أو مقاله الذى ينشره ! ولكن كيف تحصل على هذه الصور بسهولة ومجاناً وبدون حقوق نشر ؟!
أقدم لك اليوم صديقى المدون أفضل مواقع لتحميل الصور المجانية لكى تستخدمها على موقعك أو مدونتك كيفما شِئت .

أفضل مواقع الصور المجانية للمدونين


إنه موقع رائع حقاً ، يقدم لك صور مجانية بجوده عالية . ومن أهم مميزات هذا الموقع أنه لا يحتاج إلا تسجيل لكى تقوم بتنزيل أى صورة منه . حقاً إنه موقع رائع وأنصح الجميع بإستخدامة .

2- مورج فايل - morguefile :
موقع مورج فايل هو مكتبة تحتوى على آلاف الصور الرائعة الخاصه الطبيعة والجمال ، والكثير من الصور المتنوعه . أنصحك بإستخدام الموقع إنه رائع حقاً .

موقع بكسل من أكبر المواقع الخاصة بالصور المجانية التى لا تحمل حقوق للنشر . من مميزات هذا الموقع أنه يحمل الآلاف من الصور عالية الجوده المجانية .

موقع يحتوى على آلاف الصور المجانية ، التى لا تحتاج إلى كتابة المصدر معها . إنه يستحق أن يكون فى هذه المجموعه من أفضل مواقع الصور المجانية التى يمكن أن يستخدمها المدونين .

هذا الموقع يحتوى على آلاف الصور المجانيه التى لا تشترط ذِكر المصدر أثناء نشر الصور . ولذلك هو يستحق مثلة مثل باقى المواقع المذكورة هنا . إنهم مواقع مفيدة جداً وأنا دائماً أستخدم كل هذه المواقع للوصول إلى الصورة المطلوبة .

هذا الموقع يحتوى على آلاف الصور ذات الجوده العالية من أجل استخدامها بدون حقوق نشر.

موقع رائع يحتوى على آلاف الصور المفيدة للمدونين والمصممين .

موقع يحتوى على الكثير من الصور تصل إلى الآلاف . وهذه الصور بدون حقوق طبع ونشر وهذا أكثر من رائع.

موقع يحتوى على صور جذابة وجميلة من أجل مقالاتك وتدويناتك الرائعة .

موقع رائع يقدم لك صور عالية الجودة بشكل يومى .

شعار هذا الموقع هو " الشركات والمواقع الجديدة يجب أن تكون جذابة ، ونحن لدينا صور جذابة ، إذن إبدع فى شئ جذاب " إنه شعار رائع فى موقع أكثر من رائع .

موقع ضخم ، ولكنه يقدم لك 10 صور مجانية لكل عشرة أيام . حاول أن تستغل هذا الموقع والصور الموجوده فيه . إنه رائع حقاً.

موقع رائع يحتوى على آلاف الصور المنظمة فى تصنيفات مع إمكانية البحث أيضاً.

إنه موقع رائع يعرض لك الصور القديمة التى لا تحمل حقوق نشر لكى تستخدمها فى مقالاتك وتدويناتك .

لاحظ ! هذه المجموعة من المواقع سوف يتم تحديثها أسبوعياً حيث يتم إضافة مواقع جديدة أو إزالة المواقع التى تغير سياستها فى الاستخدام وغيرها من التغييرات فتابعونا .

كيف تستخدم الصور المجانية فى مدونتك أو موقعك ؟


بعد كتابة مقال أو تدوينه ، إذهب إلى أحد هذه المواقع ( الموجود فى القائمة هنا ) وابحث بكلمة انجليزية تدل على الموضوع الذى تكتب عنه . ثم اختر أحد الصور التى تظهر لك و قم بتنزيلها على جهازك . ثم يمكنك التعديل عليها بإضافة إسم المقال أو رفعها على مدونتك كما هى بدون تعديل .

لماذا استخدم صور فى تدويناتى ومقالاتى ؟ وهل استخدام الصور مهم ؟


استخدام الصور مهم بالطبع لعدة أسباب . أولا : لجذب القارئ ، الكلمات فقط صعبة فى الجذب ولكن بإستخدام الصور يشعر القارء بأنك محترف فى مجالك ورائع فى تدويناتك ويتابعك دائماً ويقرأ ما تكتب . إنها تعبر عن الاحترافيه وأيضاً تعطى فهم عام عن المقال الذى سيقرأه الزائر مما يجعلة يرغب فى القراءة .

ثانياً : الأرشفة ومحركات البحث وتحسين سيو المقالة : وجود صورة يعنى وجود alt text للصورة وهذا يعنى أن الصور سوف يتم أرشفتها فى محركات البحث وخاصةً جوجل . مما يجعل انتشار المقالة فى جوجل أكبر حيث يوجد رابط للمقالة فى البحث العادى ، وفى بحث الصور أيضاً وهذا رائع من أجل السيو والوصول إلى النتيجة الأولى فى بحث جوجل بسهولة وبسرعة .

استخدام الصور المجانية هو سر من أسرار الصعود إلى النتيجة الأولى فى نتائج محركات البحث ! لا تهمل الصور . وبصراحة شديدة إنه سر من أسرار صعودى إلى النتيجة الأولى فى محرك البحث جوجل .

إن كنت لا تحصل على زوار كثيرين إلى مدونتك أو موقعك ، تعلم معنا كيف تحصل على آلاف الزوار يومياً بإحتراف وبطريقة شرعية .

أتمنى أن تكون قد إستفدت من هذا المقال الشيق المفيد . إن أردت أن تتابعنا وتصل بسهولة للمقالات والموضوعات التى ننشرها يومياً . إننا ننشر يومياً الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مصر . ويمكنك أن تتابعنا عن طريق صفحتنا على الفيسبوك ( نوبا سيو : السيو طريق النجاح والزوار والأرباح ). لا تنسى التعليق هنا بالأسفل لتشجعنا على كتابة المزيد من المقالات ، وشكراً لك .
تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات جوجل

0 تعليقات:

إرسال تعليق