أفضل استراتيجية مجانية لجلب آلاف الزوار الحقيقيين إلى موقعك أو مدونتك

الجميع يبحث عن استراتيجية لجلب آلاف الزوار الحقيقيين يومياً من جوجل ومحركات البحث . ولذلك نقدم لكم اليوم كيف تجلب آلاف الزوار من محركات البحث مجاناً . ولكن عليك أن تعرف أن هذه الطريقة هى الطريقة المضمونه والرائعة التى اختبرتها بنفسى هنا على هذه المدونه ( مدونة نوباسيو : السيو طريق النجاح والزوار والأرباح ) ، وأيضاً على مدونات أخرى قُمت بإنشائها وكتابة محتواها بنفسى . و جربت هذه الاسترايجية وكانت ناجحه جداً على مدونات ومواقع كلفنى أصحابها بإدارتها لبعض الوقت ( كان المتوسط لهذا الوقت هو شهر ) . وفى جميع هذه التجارب كانت الاستراتيجية ناجحه جداً.

أفضل استراتيجية مجانية لجلب آلاف الزوار الحقيقيين إلى موقعك أو مدونتك

أولا : كيف تكتب محتوى المقال :

قم بالبحث فى محرك البحث جوجل عن كلمات لها علاقة بمدونتك ، ثم عليك أن تجد موضوع مناسب لكتابة مقال عنه . كيف أختار العنوان لهذا الموضوع ؟ الطريقة التى أستخدمها دائماً وتنجح معى هى أن تختار أحد العناوين التى تظهر لك فى اقتراحات جوجل ( كما يظهر فى الصورة ). لقد بحثت عن (مرض السكر) واقترح جوجل فى نهائة الصفحة البحث بإحدى هذه الجُمَل بدلاً من مجرد كتابة كلمة مرض السكر. ولذلك علينا أن نختار أحد هذه العناوين ونكتب مقال عنه.

اقتراحات جوجل للبحث

بعد أن إخترنا عنوان المقال علينا أن نكتب المقال ؟! كيف نكتب المقال بشكل صحيح ؟ اتبع هذه الخطوات بشكل دقيق ومنظم لكى تصل إلى أفضل مقال ممكن . أولاً قم بالبحث فى جوجل عن العنوان الذى اخترته ، ثم افتح أول سبعة نتائج بحث ، امسك ورقة وقلم . اقرأ الموضوع الأول وأكتب تلخيص للمحتوى المفيد الذى يحتوية ، ثم اقرأ الموضوع الذى فى النتيجة الثانية فى البحث ، واكتب تلخيص للمحتوى المفيد الذى فية . ثم اقرأ المحتوى الخاص بموضوع النتيجة الثالثة فى جوجل واكتب تلخيص للأجزاء والمعلومات المفيده فيه ، وهكذا حتى النتيجة السابعة .

بعد كتابة كل هذه المعلومات ، قم بكتابة موضوع يشمل كل هذه المعلومات فى شكل منسق وسهل القراءة . بعد كتابة هذا الموضوع الشامل ذو المعلومات المفيدة ، اقرأه للتأكد من عدم وجود أى أخطاء ، وتأكد أنه سهل القراءة وليس به صعوبة فى الفهم . تأكد أن الجمل قصيرة وسهلة الإستيعاب .

الآن علينا أن نختار صورة للمقال . كيف تختار صورة للمقال ؟ اذهب إلى أحد المواقع التى تعرض الصور مجاناً على الانترنت ، صور ليس لها حقوق ملكية . ثم اختر أحد الصور التى تعبر عن موضوعك ، ثم اكتب عليها عنوان مقالتك ، أو أتركها كما هى . ثم ضعها فى مقالتك .

ثانياً : نشر المقال | الموضوع بشكل جذاب للزوار :

قم بـ إنشاء صفحة لموقعك على الفيسبوك بإسم موقعك لكى تقوم بنشر المقالات عليها ووضع رابط للموضوع ( المقال ) على موقعك أو مدونتك .

قم أيضاً بـ إنشاء صفحة لموقعك على جوجل بلس لكى تقوم بنشر موضوعاتك عليها وهذه خطوة مهمة جداً جداً جداً لا تنساها ولا تهملها .

اشترك فى موقع feedburner وهو موقع يرسل رسائل إلكترونية لمتابعيك عندما تقوم بنشر موضوع جديد . قم ببناء قائمة بريديه لك ليتابعك محبى موضوعاتك عن طريق بريدهم الإلكترونى .

أكتب فى نهاية كل مقال تكتبة كلمات مثل هذه : إن كنت تحب هذا المقال ؟! إن أردت تعلم المزيد عن كذا وكذا ؟! تابعنا على جوجل بلس على صفحتنا الرسمية من هنا ( واجعل هذه الكلمات رابط للصفحة الخاصة بك ) ، وتستطيع أن تتابعنا عن طريق صفحتنا الرسمية على الفيسبوك أيضاً من هنا ( وضع رابط صفحتك على الفيسبوك أيضاً ) ، ويمكنك أيضاً متابعتنا عن طريق بريدك الالكترونى ، حيث نرسل لك رسالة على بريدك الالكترونى عندما نقوم بنشر موضوع جديد هنا على الموقع ؛ يمكنك الاشتراك فى القائمة البريديه من هنا ( وضع رابط الاشتراك فى القائمة البريدية ).

وبذلك تكون قد ضمنت أن كل الذين يقرأون موضوعك ومهتمون بالمجال الذى تنشر فيه سيقومون بمتابعتك على إحدى هذه الوسائل. مع الوقت سوف يصبح لك جمهور كبير ، قُراء و زوار يتابعونك دائماً ويقرأون كل ما تنشرة .

بعد أن تكتب كل هذا نأتى للخطوه التالية وهى :

ثالثاً : تهيئة المقالة للظهور فى الصفحة الأولى فى محركات البحث :

قُمنا فى الخطوات السابقة بتهيئة المقالة ( الموضوع ) التى كتبتها للزوار . ولكن لكى تحصل على زوار من محركات البحث أيضا ( إلى جانب الزوار من المواقع الإجتماعية مثل فيسبوك وتويتر وجوجل بلس ) عليك أن تهيئ المقال لمحركات البحث .

تهيئة المقال لمحركات البحث ببساطة . اتبع هذه النقاط بالترتيب وبدقة عالية ؛ بعد كتابة المقال بهذا الشكل ابحث عن الكلمة الرئيسية للمقال مثلا كلمة ( سرطان ) ثم اعرف كم مرة تم تكرار هذه الكلمة داخل المقال ، ثم اذهب إلى الثلاث مقالات الأولى فى محرك البحث جوجل ، واعرف كم مرة تكررت نفس الكلمة فى المقال . إن وجدت أن عدد مرات تكرار الكلمة فى مقالتك أكثر فهذا جيد . ولكن إن كان عدد مرات تكرار الكلمة أقل ، فقم بإضافة جملة أو إثنين بهدف كتابة الكلمة ، حتى تصل إلى عدد أعلى من كل مقالة من المقالات الأولى وبذلك يكون ترتيبك الأول فى الكلمة .

ابحث أيضاً عن العنوان الكامل لمقالتك فى المقالات الثلاثة الأولى ، إذا وجدت العنوان مذكور بالكامل ، إذن عليك أن تكررة ثلاث مرات داخل المقاله التى تكتبها . وإن لم تجده بالنص فى أى مقالة من الثلاثة إذن أكتب العنوان مرة واحده داخل مقالتك .

لقد قمنا بالتأكد من تفوقك فى المحتوى على كل منافسيك على محرك البحث جوجل ، وتأكدنا من تفوقك أيضاً فى كثافة الكلمة الأساسية ، وتأكدنا من تفوقك فى التشابة بين كلمات البحث وعنوان مقالتك ( لأننا أخذنا العنوان من جوجل نفسة ) . وبذلك الموضوع الذى كتبته مؤهل للوصول للصفحة الأولى فى جوجل ، وكذلك مؤهل لجذب الزوار من مواقع التواصل الإجتماعى .

الآن يمكنك أن تنشر المقال وتحصل على الزوار الكثيرين جداً ، زوار يزدادون بمرور الزمن ، يزداد عدد الزوار بمرور الوقت مع العلم أنك تحصل على المزيد من الزوار وتحتفظ بهم أيضاً .

رابعاً : أفضل طرق النشر على مواقع التواصل الأجتماعى ( نصائح هامة جداً ) :

هذه النصيحة جزء أساسى من استراتيجية جلب الزوار بل والاحتفاظ بالزوار وليس جلبهم لقراءة موضوع واحد فقط ، لا بل الحتفاظ بهم ليعودوا ويقرأوا جميع الموضوعات الجديدة التى تكتبها وتنشرها .

انشر مقالاتك فى وقت محدد كل يوم ، أو كل أسبوع !؟! .. كيف ذلك ؟ ببساطة ، حدد وقت معين تنشر فيه مقالاتك يومياً أو أسبوعياً وقل لجميع زوار موقعك أو مدونتك ، واكتب لهم ذلك على جوجل بلس ، و صفحتك على الفيسبوك لكى يأتوا إلى موقعك فى وقت النشر لكى يقرأوا الموضوعات الجديدة الجميلة التى تنشرها.

لماذا تحديد وقت معين للنشر ؟ هذا التحديد هام جداً للزوار ولمحركات البحث وخاصةً جوجل . الزوار يأتون إلى موقعك فى الوقت الذى تنشر فيه أو بعد هذا الوقت بقليل لكى يقرأوا ما كتبت وبذلك يتذكرونك ويأتون إليك . أما محرك البحث جوجل فسوف يكتشف أنك تنشر فى أوقات معينه وسوف تأتى عناكب الأرشفة إلى موقعك أو مدونتك بعد أن تنشر موضوعك فى الوقت الذى اعتدت أن تنشر فيه وبذلك تحصل على أرشفة قوية وإهتمام من محرك البحث جوجل .

ما هى عملية النشر بالضبط ؟ أولاً أنشر المقاله على موقعك أو مدونتك ، ثم انشر نبذة مختصرة عن المقالة أو أكتب العناوين الفرعية للمقالة ثم ضع رابط مباشر للمقالة فى البوست ( المنشور ) وأنشر ذلك على صفحتك على جوجل بلس ، وأيضاً صفحتك على الفيسبوك .

خامساً : الحصول على متابعين وزوار ، وزيادة عدد الزوار دائماً :

فى بداية هذه الاستراتيجية ستجد نفسك تحصل على متابعين قليلين جداً وببطء .ولذلك أقدم لك الآن نصائح لكى تحصل على متابعين وزوار بسرعة من خلال مواقع التواصل الاجتماعى مجاناً .

الحصول على زوار ومتابعين من الفيسبوك :


اذهب إلى الفيسبوك ثم ابحث عن جروبات ( مجموعات ) تتحدث عن موضوع مدونتك ، ثم اطلب الانضمام إلى هذه المجموعات . يمكنك أن تطلب الإنضمام إلى 50 جروب مثلاً . ثم بعد أن يوافقوا على طلب الإنضمام قم بنشر الموضوع واكتب أنك وجدت هذا الموضوع مفيد وتتمنى أن يستفيد الجميع من هذا المقال ، الذى استفدت منه أنت شخصياً . وبهذا تحصل على زوار ، ويتحول بعض هؤلاء الزوار إلى متابعين . وبهذه الطريقة تكون قد حصلت على متابعين بسرعة وسهولة وذكاء.

يمكنك أن تزيد من انتشارك ، وتحصل على زوار ومتابعين أكثر عن طريق موقع تويتر ( حيث تنشر تويت أو تغريدة تحتوى على عنوان المقال ثم رابط الموضوع على موقعك )، وأيضاً عن طريق موقع يوتيوب (حيث تقوم بعمل فيديو له علاقة بموضوع موقعك ثم تضع رابط لموقعك فى وصف الفيديو، وعلى الفيديو لتحصل على زوار من اليوتيوب). والكثير من الأفكار التى يمكنك أن تستخدمها مع مواقع التواصل الإجتماعى.

أنصحك أيضاً بالتسجيل فى موقع شارع حيث تقوم بإنشاء صفحة براند (Brand Page) بإسم موقعك أو مشروعك وتضيف الخدمات والمُنتجات التى تقدمها، بالإضافة إلى حصولك على باك لينك دوفولو مجانى ستحصل أيضاً على زيارات من جوجل.

سادساً : نصيحة للنشر على تويتر :

لقد أجريت الكثير من التجارب على ترتيب النتائج فى محرك البحث جوجل ، وتأثير النشر على تويتر على ترتيب نتائج البحث. استنتجت من الكثير من التجارب لأسابيع طويله أن وجود هاشتاج بالكلمة المفتاحية التى تريد أن تصبح النتيجة الأولى عند البحث عنها هو عامل مهم جداَ.

اكتب تغريدة ( تويته ) على تويتر تحتوى على جملة مشجعه تجعل القارئ يحب أن يقرأ مقالتك، ثم أكتب هاشتاج بعنوان المقال، ثم اضف رابط المقال.

سابعاً : نصائح للموقع أو المدونة بالكامل :

إن كنت لم تقم بإضافة موقعك إلى محركات البحث كلها مثل جوجل ، و ياهو ، و بنج وغيرها فـ يمكنك أن تضيف موقعك إلى محركات البحث الأن .

إن كنت لم تُضِف موقعك إلى أدلة المواقع والمدونات فيمكنك أن تضيف موقعك أو مدونتك إلى أدلة المواقع والمدونات مجانا من هنا .

إن كنت تنشر على مدونة على بلوجر ( مثل مدونة نوباسيو ) فأنصحك بـ ضبط المدونة بهذه الطريقة لكى تظهر بشكل أفضل فى نتائج جوجل .

أنصحك أيضاً ببناء بعض الروابط المرجعية ( الباك لينك ) لموقعك أو مدونتك لكى تصل إلى النتائج الأولى دائماً فى محركات البحث . إليك طريقة بناء باك لينك قوى من الفيسبوك الموقع الضخم .

إن كنت تريد أن تنمو بسرعة وتحصل على آلاف الزوار فى شهر واحد أو أقل ، يمكنك ذلك عن طريق الفيس بوك بطرق مجانية . إليك طريقة إشهار صفحة موقعك الرسمية والحصول على آلاف المتابعين مجاناً .

أتمنى أن تكون قد إستفدت من هذا المقال الشيق المفيد . إن أردت أن تتابعنا وتصل بسهولة للمقالات والموضوعات التى ننشرها . إننا ننشر يومياً  الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مصر . ويمكنك أن تتابعنا عن طريق صفحتنا على الفيسبوك ( نوبا سيو : السيو طريق النجاح والزوار والأرباح ).
تعليقات الفيسبوك
10تعليقات جوجل

هناك 10 تعليقات:

  1. https://mobile.facebook.com/Hacker-pro-366107540452490/?ref=m_notif&notif_t=page_user_activity

    ردحذف
  2. https://mobile.facebook.com/Hacker-pro-366107540452490/?ref=m_notif&notif_t=page_user_activity

    ردحذف
  3. google.com/+abdelkaderounnasURL

    ردحذف
  4. youtube.com/c/+abdelkaderounnasURL

    ردحذف
  5. plus.google.com/+abdelkaderounnasURL

    ردحذف
  6. ارجوا ان تتفاعلوا معي على صفحتنا الخاصه بزيت الاركان المغربي المعرفوف بالذهب السائل وجميع منتجاته الطبيعيه الخاصه بالبشره والاكل وكذلك زيت الزيتون الخالص كلاهما بشواهد عالميه وتحالليل طبيه تتثبت جودتهما
    www.facebook.com/OlivarganBio
    www.olivargan.com
    www.instagram.com/olivargan_bio

    ردحذف
  7. جديد الاننرنت المجاني
    Www.ssat4tech.com

    ردحذف