إنشاء مدونة مجانية على بلوجر بسهولة وبطريقة احترافيه مناسبه للسيو ومحركات البحث والزوار | NobaSEO

إنشاء مدونة مجانية على بلوجر بسهولة وبطريقة احترافيه مناسبه للسيو ومحركات البحث والزوار

شرحنا فى موضوع سابق الطريقة العامه للحصول على الاف الزيارات والدولارات شهريا عن طريق السيو بذكاء ثم بدأنا فى شرح أول مرحله فى طريق الربح وهى إنشاء بريد إلكترونى على جوجل ميل (gmail) والآن وبعد أن أنشأنا بريد إلكترونى نستطيع أن نُنْشِئ مدونة على بلوجر Blogger.com وسيكون الرابط الخاص بها yourdomain.blogspot.com حيث كلمة yourdomain هى الكلمة التى ستختارها كإسم لمدونتك ، إذن كيف تختارها مباسبة للسيو أو لمحركات البحث وكذلك للزوار.
اختيار رابط المدونة واسمها من الاشياء "السهله الممتنعه" أى من السهل أن ترى المدونين يختارون أسماء مدوناتهم ولكن من الصعب أن تفعل مثلهم وتختار اسم مدونتك ، ولكن اتبع الطريقة والارشارات الاتيه وستختار اسم مناسب للسيو ومحركات البحث والزوار أيضاً .
قد يتساءل البعض ما معنى ان يكون اسم و رابط المدونه مناسب للزوار؟ و ما معنى ان يكونا مناسبين لمحركات البحث و السيو ؟ للإجابه على السؤال الاول وهو أن يكون الرابط والاسم مناسبين للزائر ؛ الاجابه هى أن يستطيع قرائتهم بسهوله وكذلك حفظهم لكى يعود مره أخرى ويتحول من مجرد زائر إلى متابع مستمر ، وللإجابه على "كيف يكونان مناسبان لمحركات البحث (السيو) ؟" فالاجابه أن يكون الاسم واللينك (الرابط) معبران عن محتوى المدونه الالكترونيه فــ مدونة "سيو نوبا" يجب أن تتحدث عن السيو وليس عن الفوتوشوب مثلاً ، وكذلك مدونة "أرض الضحك" يجب ان تنشر موضوعات خاصه بالضحك والفكاهه وليس عن السيو مثلاً ، إذن عليك أن تختار مجال للمدونة ثم تختار اسم ورابط لها ولكن تأكد أن هذا الرابط مقبول أى لا أحد يستخدمه غيرك ، وكذلك تأكد أن عنوان أو اسم المدونه لا يستخدمه احد غيرك أيضاً وذلك لضمان تميزك وشهرتك وعدم ضياع الزوار الذين يأتون إليك بإسم المدونه.
لعل البعض يتساءل كيف أعرف إن كان هذا الاسم يستخدمه شخص آخر أم لا ؟ الحل سهل وهو أن تكتب اسم المدونه الذى اخترته وتبحث عنه بهذه الطريقه فى جوجل google.com
"اسم المدونه"
عليك بالبحث عن الاسم و حوله علامات التنصيص ، فإن لم تجد نتائج فاستخدم هذا الاسم فوراً ولكن إن وجدت نتائج تأكد إن كانت هذه النتائج لإسم موقع أم مجرد مقاله داخل موقع ، فإن كان اسم موقع أو مدونه فأنصحك بأن تفكر فى اسم غيره وإن كان اسم مقال فقم بإستخدامه لمدونتك أيضاً.
والآن كيف نختار الرابط اختيار الرابط شئ مهم وسهل ولكن كيف ؟ ... أثناء كتابة اسم المدونه والرابط اكتب الرابط الذى تريده وسيقول لك ان كان مستخدم قبل ذلك ام لا وان وجدته مستخدماً فقم بتغيير أى شئ فيه حتى يتم قبوله.
والآن أهم نقطه وهى كيف تختار رابط المدونه بعد ان اترت الاسم :
لكى يكون الرابط مناسب للسيو عليك أن تجعله :
  1. أصغر ما يمكن (من 4 إلى 6 حروف ، وعلى الاكثر 8 ) فكلما زاد زادت صعوبة حفظه وأرشفته فى محركات البحث وأدلة المواقع لأن هناك أدلة مواقع تشترط أن يكون الموقع أقل من 10 حروف ككل وهناك ما يشترط أن يكون 20 فما دون وليس أكثر.
  2. له معنى جميل وجذاب ومعبر بالعربى أو الانجليزى ؛ أى ان كنت تريد رابط مدونتك ان يكون ايضا بالعربى فعليك كتابتة بالفرانكو (حروف انجليزى ونطق عربى) مثل أرض الضحك http://ard-alda7ek.blogspot.com ولكن اسم هذه المدونه تم اختياره ليعتمد على اسم المدونه وليس الرابط ، ولكنى انصحك بأن يكون الرابط اصغر من ذلك قدر ما تستطيع.
  3. استخدم الداش (-) فى الضروره القصوى فقط ، أى لا تستخدم هذه الشرطه الوسطيه إلا فى الحالات الصعبه مثل المثال السابق ؛ فلن يستطيع معظم الزوار قراءة مثل هذا الاسم الطويل الا عندما تضع شرطه وسطيه لتسهيل القراءه .
بعد أن اخترنا اسم المدونه وكذلك الرابط المحتمل قبوله سوف نقوم بإنشأ المدونه : شاهد الفيديو لكيفية انشأ المدونه

بعد أن أنشأنا المدونة بطريقة مناسبة للسيو ومحركات البحث والزوار بالنسبه لإسم المدونه والرابط ، بدأ الآن العمل على المدونه وسوف نقوم فى التدوينه أو المقال التالى بشرح كيفية اعداد "الضبط الخاص بالمدونة" بطريقة مناسبة للسيو و محركات البحث ، وكذلك كيفية اعداد قالب أو تصميم المدونه بطريقه مناسبه للسيو ، وكيفية اختيار القالب ليناسب مجال المدونه و السيو والزوار.
أما الآن فأرجو أن يكون قد أفادكم الشرح وشكراً لكم وتابعونا فى المقال القادم لتستفيدوا أكثر.
تعليقات الفيسبوك
37تعليقات جوجل

هناك 37 تعليقًا:

  1. http://world-2016-free.blogspot.com

    ردحذف
  2. شركة تنظيف بمكة
    شركة صقر البشاير هى شركة تنظيف بمكة تقدم جميع خدمات التنظيف من تنظيف منازل بمكة,تنظيف فلل بمكة,تنظيف شقق بمكة
    حيث تقوم بتنظيف مجالس بمكة,تنظيف ستائر,غسيل سجاد,تنظيف موكيت
    شركة تنظيف منازل بمكة تقدم افضل خدمة تنظيف عن طريق عمالة متخصصة و مدربة تقوم باستخدام أفضل أجهزة البخار فى التنظيف
    شركة تنظيف بمكة صقر البشاير أسعارها لا تقبل للمنافسة
    شركة تنظيف مجالس بمكة
    تنظيف منازل بمكة

    اتصل بنا على0500941566
    http://www.elbshayr.com/5/House-clearance

    ردحذف
  3. http://idealzanussi33.blogspot.com.eg/
    خدمة صيانة غسالات زانوسي اكواتك والعبد القاهرة والجيزة والاسكندرية /01289742233ارقام صيانة غسالات زانوسي مدن القناة الاسماعيلية السويس بورسعيد دمياط الشرقية المنصورة/01285804447
    خدمة صيانة غسالات زانوسي مدن وجه بحري (الغربية المنوفية الدقهلية القليوبية كفر الشيخ الزقازيق طنطا ابو حماد/01201123793)بشري سارة لاهالي ومدن الصعيد (الفيوم بني سويف المنيا اسيوط سوهاج قنا الاقصر اسوان البحر الاحمر راس غارب الغردقة /01112211786)كما تقدم شركة ايديال زانوسي عن تقديم عرض الصيانة الشاملة والتجديد الشامل بخصم 30 % الاتصال من جميع المحافظات /01289742233

    ردحذف