السيو طريق لآلاف الزوار يوميا وآلاف الدولارات شهرياً | NobaSEO

ما هو السيو؟ كيف تحصل على آلاف الزوار يوميا؟ آلاف الدولارات شهرياً؟


السيو طريق لآلاف الزوار يوميا وآلاف الدولارات شهرياً | NobaSEO  ما هو السيو؟ كيف تحصل على آلاف الزوار يوميا؟ آلاف الدولارات شهرياً؟

ما هو الــ سيو SEO ؟

سيو SEO هى إختصار لجمله Search Engine Optimization ومعناها تهيئة لمحركات البحث أو تحسين المواقع لتظهر جيداً فى محركات البحث، وهى أفضل طريقه مجانيه وقويه فى نفس الوقت للإعلان عن موقعك أو مدونتك.

ينقسم السيو SEO إلى قسمين سيو داخل الموقع On-Page SEO وسيو خارج الموقع Off-Page SEO ، بالنسبة لـ أون بيج سيو on-page seo فهو كل ما تضيفه أو تعدله داخل الموقع لتحسين ظهور موقعك أو مدونتك فى محركات البحث مثل إضافة كلمات مفتاحيه أو الميتا تاج Meta Tag ، كيفية اختيار رابط الصفحه ووضع كلمات به link seo ، الأوسمه الخاصه بالصور داخل الموقع [alt text]، أكواد H1 و H2.. ،والأهم هو المحتوى وخاصة النصى منه وأن يكون فريد حصرى غير منقول وغير منسوخ ،وهناك الكثير والكثير سنشرحه فى مقالات قادمه.
أما عن الأوف بيج سيو off-page seo فهو كل ما تقوم به خارج الموقع لكسب ثقة محركات البحث مثل الروابط الخارجيه ؛ لكن إحذر من الروابط السبام Spam links وسوف أشرح فى مقال لاحق الروابط الخارجيه وكيفيه عملها بشكل صحيح وبطريقة شرعيه فى مقال مختص بهذا الشأن.

فهمنا مما سبق أن السيو هو عباره عن طريقه لتجعل موقعك يظهر فى النتائج الأولى فى محركات البحث وهذه الطريقه كبيره ومعقده ولكن سوف نبسطها ونشرحها عمليا فى مقالات قادمه إن شاء الله ، ولكن الآن ما هى محركات البحث؟
محرك البحث هو عباره عن برنامج يقوم بعمل فهرس أو index للمواقع ثم يقوم بالبحث فيها بناءاً على رغبة المستخدم ، ومن أشهر محركات البحث جوجل [google] وبينج [bing] وياهو [Yahoo] وآسك [ask] وآلتا فيسيتا [altavista] وغيرها الكثير والكثير ، ولكن أهم محرك بحث وأكبر محرك بحث هو جوجل ، ولكن ماذا يهمنا فى محركات البحث؟
ما يهمنا فى محركات البحث هو إضافة موقعنا أو مدونتنا إلى محركات البحث للحصول على زوار من الباحثين على هذه المحركات ولذلك من الضرورى لنا أن نفهم كيفية عمل كل محرك بحث وإختلافه عن الآخر لكى نستفيد أقصى إستفاده من كل محرك بحث ، وهذا ما سنشرحه فى مقالاتنا القادمه بإذن الله.

كيف أستخدم السيو SEO بطريقة شرعيه وتجعلنى أتصدر محركات البحث لكى يزيد الزوار والأرباح؟

السيو SEO منهجان أو إستراتيجيتان وهما: القبعه البيضاء والقبعه السوداء ، أما عن القبعه البيضاء فهى استخدام الاساليب الشرعيه والطبيعيه لتحسين ترتيب موقع فى محركات البحث ، أما عن القبعه السوداء فهى استخدام اساليب وطرق ملتويه وغير مشروعه لتحسين ترتيب موقع فى محركات البحث ، ونحن سوف نهتم بإستراتيجية القبعه البيضاء وسنستخدمها بطرق إبداعيه وشرعيه وفى نهاية سلسلة المقالات سوف تصل معنا إلى 1000 زائر يومى بإذن الله ولكن بعد مرور 3 شهور من التطبيق اليومى لمقالاتنا ، فتابعونا.

سوف نشرح وبشكل عملى كل شئ عن تحسين ظهور المدونات والمواقع فى محركات البحث وعرض المشاكل وحلها وعرض الأسئله والإجابه عليها لأنى أرى أن الكثيرين فى مصر والعالم العربى يحتكرون هذه المعرفه ولا يشرحون إن القليل القليل ، فبإذن الله سوف يكون بين يديك على مدونة سيو نوبا NobaSEO كل ما تحتاجه لكى تصبح فى المقدمه فى نتائج محركات البحث ولن يكون هناك ميزه لشخصعن آخر من متابعى مدونتنا إلا فى حسن تطبيقه ومتابعته لشروحاتنا

هل هناك برامج أو مواقع ضروريه للسيو؟

نعم ، هناك مواقع وخدمات يجب استخدامها لتحسين السيو ، وسوف نستخدم المجانى منها بطريقه تجعلنا متميزين ، ومن أمثلة المواقع والخدمات جوجل تحليل أو Google Analytics وهو يختص بتحليل مصدر الزوار وسلوكهم وأجهزتهم التى يستخدمونها وعدد الدقائق التى يتواجد كل زائر فيها على الموقع وعدد الزوار اليومى وبلد الزائر وغيرها الكثير من الاحصائيات التى سنستخدمها بشكل بسيط وقوى ، وكذلك Google Adwords وأهم ما يوجد فى جوجل أدوردس هو Keyword planner أو مخطط الكلمات الدلاليه فسنعرف منه الكلمات التى يتم البحث عنها كثيراً وكذلك التنافس على الكلمات وشريحة أسعار الاعلانات لكل كلمه وسوف نستفيد منه أقصى إستفاده لنجلب الزوار ونربح المال الكثير جداً، وهناك مواقع وخدمات كثيره سوف نشرحها لاحقاً تفصيلياً.

هل القالب أو التصميم يؤثر فى سيو موقعى وظهوره فى محركات البحث؟

نعم بالطبع، فالقلب به الكثير والكثير من العمليات التى يمكنها وضعك فى الصفحه الأولى فى نتائج البحث أو وضعك فى الصفحه العاشره أو ما يليها ، حيث يحتوى القالب على أكواد الميتا تاج meta tag وكذلك الوصف description والعناوين title وكيفية بنائها وروابط الصفحات inner links وكيفية بنائها وكذلك بعض الإضافات مثل زر المشاركه share button وكذلك الموضوعات المشابهه related posts ، وغيرها الكثير مما سنوضحه تفصيلياً وعملياً بإذن الله
ومن الأشياء المؤثره أيضاً التصميم والشكل الجذاب حيث يجب أن يكون قالب أو تصميم مدونتك أو موقعك جذاب للزائر ، ولكن إحذر كل الحذر من القوالب  والتصميمات الثقيله والتى تحتاج لوقت طويل فى التحميل فالزائر لن ينتظر طويلاً ، وانتظرونا فى شرح كامل لموضوع تصميم القالب ليكون سريع وجذاب.

كيف أربح من مدونتى على بلوجر؟

يمكنك الربح من مدونتك على بلوجر بطرق كثيره فهناك الكثير من شركات الإعلانات وأهمها جوجل أدسنس Google Adsense وكذلك شركات أخرى مثل hsoob و bidvertiser و clicksor وغيرها الكثير ، وسوف نركز على جوجل أدسنس ولكننا أفضل الشركات وكيفية الربح عن طريقهم.
هناك طرق أخرى للربح مختلفه عن شركات الإعلانات وتحاسبك بطريقه مختلفه ؛ شركات الاعلانات تحاسبك بــ CPC=Cost per click أى تحاسبك بكل نقره من الزائر وأيضاً CPM=cost per mile impression أى تحاسبك لكل ألف مشاهده للإعلان ، أما عن الشركات الأخرى فهناك خدمة إختصار الروابط المربحه مثل adf.ly و adyoume و shortest و غيرها وسنشرحهم أيضاً.
وهناك شركات تحاسبك بــ CPA=cost per action أى تدفع لك مقابل كل عمليه شراء أو كل عمليه تنزيل تتم عن طريقك ، ومن أفضل هذه الشركات أمازون Amazon Affiliate و أيضاً Hsoob وهناك الكثير والكثير وسنشرح معظمهم ولكن سنهتم أكثر بــ Amazon لأنها الأفضل بينهم.
سوف نشرح أيضاً كيفية الربح من الخدمات بمساعدة مدونتك على بلوجر من خلال Khamsat و Fiverr ومستقل وأسناد و Freelancer وغيرها وسنهتم أكثر بالربح من خمسات بمساعدة بلوجر.
من أهم الأشياء فى الربح من الشركات السابقة جميعها هو كيفية إستخدامك للسيو فى مدونتك أو موقعك ، فإن كنت تملك حساب أدسنس مثلاً أو لديك أى إشتراك فى أى شركه مربحه وتعانى من قلة الربح وكذلك قلة الزوار فهذه المدونه من أجلك فبها ستصل إلى ما نريد بإذن الله.

هل السيو معارض لأدسنس؟

لا، ليس كل السيو SEO معارض لأدسنس فهناك السيو الابيض وهناك السيو الاسود كما ذكرنا سابقاً وسوف نوضح كل شئ هنا عن طريق السيو الابيض أو استراتيجية القبعه البيضاء وتأكيداً على صحة تعليمنا وشرحنا ونصائحنا التفصيليه سوف نقوم بشرح بنود وشروط أدسنس و سياسات برنامج أدسنس و شوط القبول فى جوجل أدسنس أى سوف نضع كل التساؤلات وإجابتها بإذن الله فى كل ما يخص كل موضوع سوف نتكلم به.

إن كنت تريد متابعتنا فى هذه السلسله الحصريه الأولى من نوعها فقم بوضع بريدك الإلكترونى فى مربع القائمة البريديه وسنرسل لك كل جديد من مقالاتنا لتستفيد

أترككم فى حفظ الله
NobaSEO
تعليقات الفيسبوك
4تعليقات جوجل

هناك 4 تعليقات:

  1. http://world-2016-free.blogspot.com

    ردحذف
  2. خدمة صيانة غسالات زانوسي اكواتك والعبد القاهرة والجيزة والاسكندرية /01289742233ارقام صيانة غسالات زانوسي مدن القناة الاسماعيلية السويس بورسعيد دمياط الشرقية المنصورة/01285804447
    خدمة صيانة غسالات زانوسي مدن وجه بحري (الغربية المنوفية الدقهلية القليوبية كفر الشيخ الزقازيق طنطا ابو حماد/01201123793)بشري سارة لاهالي ومدن الصعيد (الفيوم بني سويف المنيا اسيوط سوهاج قنا الاقصر اسوان البحر الاحمر راس غارب الغردقة /01112211786)كما تقدم شركة ايديال زانوسي عن تقديم عرض الصيانة الشاملة والتجديد الشامل بخصم 30 % الاتصال من جميع المحافظات /01289742233
    https://www.youtube.com/watch?v=kpnZ8mvqrfY
    http://idealzanussi33.blogspot.com.eg/

    ردحذف
  3. https://www.youtube.com/watch?v=go4eT0ndEJ8
    خدمة صيانة غسالات زانوسي اكواتك والعبد القاهرة والجيزة والاسكندرية /01289742233ارقام صيانة غسالات زانوسي مدن القناة الاسماعيلية السويس بورسعيد دمياط الشرقية المنصورة/01285804447
    خدمة صيانة غسالات زانوسي مدن وجه بحري (الغربية المنوفية الدقهلية القليوبية كفر الشيخ الزقازيق طنطا ابو حماد/01201123793)بشري سارة لاهالي ومدن الصعيد (الفيوم بني سويف المنيا اسيوط سوهاج قنا الاقصر اسوان البحر الاحمر راس غارب الغردقة /01112211786)كما تقدم شركة ايديال زانوسي عن تقديم عرض الصيانة الشاملة والتجديد الشامل بخصم 30 % الاتصال من جميع المحافظات /01289742233

    ردحذف
  4. نشكركم على بذل مجهوداتكم في ارشادتنا لنتعلم كيفية تطوير مهارات عبر السيو seo

    ردحذف