أفضل مجالات الربح من اليوتيوب

هل تريد أن تربح المال حقاً من اليوتيوب؟.. إذن عليك أن تأخذ هذه المجالات بعين الاعتبار!

ما هى أفضل المجالات للربح من اليوتيوب ؟ .. الكثير من منشئي المحتوى على اليوتيوب ( اليوتيوبرز ) لا يحصلون على الكثير من المشاهدات هذه الأيام. لماذا؟ وكيف تصل لأكبر عدد ممكن من المشاهدات؟

مشكلة عدم الحصول على مشاهدات هى عدم الاستهداف. أى أنهم لا يستهدفون كلمات معينة أو مجالات معينة! الاستهداف هو اول خطوة من خطوات عمل خطة تسويق وتحسين لمحركات البحث لقنوات اليوتيوب أو المواقع أو المدونات.

علمنا أن الاستهداف من أهم الخطوات لبناء أى محتوى ربحى على الانترنت. والآن ما هى المجالات التى يجب أن استهدفها لكى أربح من اليوتيوب بشكل مجزي؟

أفضل مجالات الربح من اليوتيوب


نحن كـ مصريين وعرب نهتم بأشياء معينة ونبحث عنها على الانترنت بصفة عامة واليوتيوب بصفة خاصة، فإن استهدفت هذه المجالات التى يتم البحث عنها فستحصل على الكثير من المشاهدات والكثير من الارباح.

أقدم لك قائمة من المجالات التى يبحث عنها المصريين والعرب كثيراً لكى تستهدفها لتربح من اليوتيوب وتزيد من مشاهدات الفيديوهات لديك:


أولاً: كرة القدم

الربح من كرة القدم على اليوتيوب

كرة القدم من أكثر المجالات مشاهدةً على اليوتيوب. إن كانت لديك فكرة لعمل فيديوهات كروية على اليوتيوب فلا تتردد ولكن احذر من أن تستخدم فيديوهات عليها حقوق ملكية. حاول أن تجد فكرة للتحدث عن الكرة بس أن تستخدم فيديوهات محمية بحقوق ملكية.

ثانياً: الفيديوهات المضحكة والمقالب الفكاهية

الربح من الفيديوهات المضحكة والمقالب على اليوتيوب

نحن شعب يحب الضحك والمرح. الشعب المصرى مشهور بحبه للضحك والمرح والفكاهه ولذلك كل من يريد أن ينجح بسهولة وبسرعة يجب أن يكون فكاهى أو مرح أو له جانب من الضحك والتسليه. ومثال على ذلك الدكتور باسم يوسف الذى أسس برنامج البرنامج، والخليل كوميدى المشهور بالنكت والفكاهات المستفزة، والبلاتوه المشهور بحكاياته الرائعه المضحكة جداً، وشادى سرور المشهور بالفيديوهات المضحكة على اليوتيوب، وليدو ( ليدو Lido Oo ) صاحب قناة فكاهية تمثيلية على اليوتيوب. والكثير من الأمثلة التى اشتهرت بسبب الضحك والفكاهه وحصلت على الكثير من المشاهدات والأرباح فـ كن واحداً من هؤلاء إن أردت.

ثالثاً: الشروحات والتكنولوجيا

الربح من الشروحات والتكنولوجيا والبرامج على اليوتيوب

إن كنت محترف فى الفوتوشوب فيمكنك أن تشرح كيفية استخدام الفوتوشوب لعمل تأثيرات جميلة مثل قناة دروس أون لاين للبشمهندس أحمد أبو زيد، أو قناة سورتيوب للاستمتاع بالفوتوشوب ( SRCtube Enjoy Photoshop ).

وإن كنت محترف فى استخدام الويندوز والبرامج الخاصة به، فيمكنك أن تشرح كيف تعمل كل شئ على اليوندوز وبرامجه. مثال كيف تغير خلفية سطح المكتب، كيف تغير لغة نسخة الويندوز، كيف تغير التاريخ والوقت فى الويندوز، كيف تصلح الجهاز، كيف تصور شاشة اللابتوب فيديو، كيف تأخذ لقطة شاشة على الكمبيوتر بدون برامج، كيف تبحث عن كذا، كيف تصلح مشكلة عدم القدرة على مسح الملفات،.. وهكذا الملايين من الشروحات التى يمكنك أن تقدمها فى هذا المجال.

إن كنت محترف فى برامج تعديل الفيديو مثل سونى فيجاس ( Sony Vegas ) يمكنك أن تقدم شرح كامل لكيفية استخدام البرنامج وعمل تأثيرات معينة عليه بالتفصيل. وإن كنت محترف فى استخدام برنامج كامتازيا استوديو لتعديل الفيديوهات ( Camtasia Studio ) يمكنك أيضاً أن تنشئ فيديوهات عن كيفية استخدام البرنامج وشروحات احترافية لعمل الفيديوهات والتأثيرات على الفيديوهات.

إن كنت محترف فى أى برنامج يمكنك أن تشرح كيف تستخدم هذا البرنامج بالتفصيل فى فيديوهات مرتبه متتاليه وستربح الكثير من المشاهدات والدولارات إن شاء الله.

رابعاً: البرمجة ولغات البرمجة

الربح من شرح البرمجة ولغات البرمجة على اليوتيوب

إن كنت مبرمج محترف فأنصحك بأن تُنشئ قناة على اليوتيوب تشرح للناس فيها كيف تنشئ برنامج بلغة كذا، تعليم أساسيات لغة كذا. ما هى أفضل اللغات التى تريدنى أن أشرحها؟

كل لغات البرمجة مفيدة ومهمه والجميع يبحث عنها ولكن لتزداد شعبيتك وشهرتك وأرباحك فأنصحك أن تشرح لغة جافا، أو أندرويد، سويفت، سى، سى بلص بلص، أوبجكتف سى، بايثون، اتش تى إم إل، سى إس إس، جافاسكربت، كوتلن،.. إلخ

أسماء اللغات بالإنجليزى :


1. Java
2. Android
3. Swift
4. C
5. C++
6. C#
7. Objective-C
8. Python
9. HTML
10. CSS
11. Javascript
12. Kotlin

خامساً: تبسيط العلوم والمعرفة

الربح من تبسيط العلوم والمعرفة على اليوتيوب

إن كنت طالب أو خريج أو دكتور فى كلية العلوم، أو الطب، أو زراعة، أو بيطرى فيمكنك أن تقدم شرح مبسط وواقعى لما درسته فى الكلية. أو يمكنك أن تشرح بعض النظريات والدراسات العلمية التى يسهل عليك فهمها من المجالات العلميه ويصعب على الناس الغير دارسين للعلم فهمها. ثم تشرح هذه النظريات والحقائق العلمية الدراسات كتفسير لما يحدث فى الواقع بشكل مضحك أو جاد أو لمساعدة الناس فى عمل شئ فى الواقع.

أمثلة على ذلك: الدحيح وهى قناة رائعة غنية عن التعريف أنشأها أحمد الغندور، وإيجي كولوجى لصاحبها أحمد سمير، والإسبيتاليه وصاحبة القناة إيمان الإمام، والكثير من القنوات التى بدأت تخطو على خُطا هذه القنوات وبالطبع أشهرهم الدحيح.

سادساً: الأنيميشن والكرتون والرسوم المتحركة ( Animation and Cartoon )

الربح من الرسوم المتحركة والأنيميشان والكرتون على اليوتيوب

من أكثر المجالات صعوبة ولكنها مربحة جداً هى صناعة فيديوهات كرتونية على برامج صناعة الفيديو وأشهرهم أفتر إفكت ( After Effect ) ومن القنوات الناجحه فى هذا المجال هى إيجبتون الغنية عن التعريف ( Egyptoon )، و كلاى تون ( Clay toon ) وغيرها من القنوات التى تعتمد عن صناعة فيديوهات أنيمياشن رائعة للربح من اليوتيوب.

سابعاً: تلخيص الكتب ورواية القصص القصيرة

الربح من تلخيص الكتب ورواية القصص القصيرة على اليوتيوب

جميع الناس تُحب السهولة والراحة ولذلك يميلون لمشاهدة فيديو يشرح لهم الفكرة ولا يريدون أن يقرأوا كتابة يشرح نفس الفكرة. ولذلك إن قدمت فيديوهات تقدم تلخيص لكتب وأفكار الناس ستربح كثيراً من المشاهدات والدولارات إن شاء الله. هذا مجال نافع جداً للجميع؛ لك كصانع محتوى على اليوتيوب وللمشاهد لأنه يتلقى الكثير من المعلومات الرائعة منك.

من أمثلة هذه القنوات أخضر، وأوديولابى ( Audiolaby )، وقناة الزتونة،.. وغيرهم من القنوات التى تقدم تلخيص للكتب والأفكار فى شكل رائع جداً على اليوتيوب.

ثامناً: تعليم اللغات

الربح من تعليم اللغات على اليوتيوب

إن كنت تتقن لغة معينة مثل اللغة العربية، اللغة الانجليزية، اللغة الفرنسية، اللغة الألمانية، اللغة التركية،.. إلخ. يمكنك أن تشرح هذه اللغات بالتفصيل فى فيديوهات متتالية فى شكل كورس على قناتك على اليوتيوب، وتقدم شرح وملاحظات ونصائح لتعلم اللغة بطرق متعددة مثل شرح القواعد ونطق الكلمات الشهيرة ومشاهدة الافلام من أجل اكتساب اللغة، وسماع الاغانى لإكتساب اللغة أيضاً وهكذا.

مثال على ذلك قناة سورس تيوب لتعليم اللغة الانجليزية ( SRCtube Learn English in Arabic ) وقناة دروس أون لاين للرائع أحمد أبو زيد وغيرهم من القنوات الرائعة لتعليم اللغات.

تاسعاً: أخبار النجوم والمسلسلات واللاعبين والمشاهير

الربح من أخبار النجوم والممثلين والمطربين والمشاهير على اليوتيوب

من أكثر المجالات بحثاً وربحاً على اليوتيوب وفى كل مكان على الانترنت هى أخبار المشاهير، مشاهدة كلماتهم وتصريحاتهم، رأى أحد المشاهير فى الآخرين، أخبار المسلسلات والأفلام الجديدة، مشاكل الرقابة مع الأفلام والمسلسلات، القضايا والمشاكل التى يتعرض لها المشاهير من لاعبى كرة القدم والممثلين والمطربين، أخبار برامج الغناء والمسابقات.. والقائمة تطول بالكثير من التفاصيل المربحة جداً فى هذا المجال الغنى والدسم والمليئ بالدولارات والأرباح اليومية الرائعة.

اشترك فى النشرة البريدية ليصلك جميع المقالات والموضوعات التى ننشرها دائماً


قدمنا لكم تسعة مجالات للربح من اليوتيوب، والآن عليك أن تبدأ فى عمل خطة لصناعة محتوى رائع ومستمر لنشرة على اليوتيوب فى أحد هذه المجالات. ولا تنسى أن تقرأ الكثير من الأفكار والنصائح التى ننشرها أسبوعياً على موقع نوبا سيو السيو طريق النجاح والزوار والأرباح. ولذلك اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على المقال بعد نشرة مباشرةً على الموقع لتستفيد من كل هذه النصائح والأفكار بإذن الله.

اضغط على كلمة اشترك أسفل عنوان الموقع، وأكتب بريدك الإلكترونى ثم اذهب إلى بريدك الإلكترونى وفَعِّل الاشتراك لكى يصلك كل الموضوعات الجديدة أول بأول.

اقرأ المزيد عن الربح من اليوتيوب هنا.
تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات جوجل

0 تعليقات:

إرسال تعليق