أهم نصيحة لكى تظهر فى النتيجة الأولى فى محرك البحث جوجل

أهم صفة تساعدك فى الوصول إلى النتيجة الأولى فى محرك البحث جوجل هى الـ Relevant Content وهو المحتوى المناسب. المحتوى المناسب هو المحتوى الذى يجيب على سؤال البحث نفسه. ببساطة، اجعل محتوى المقال يعطى أفضل وأدق إجابة تفصيلية أو مختصرة لعنوان المقالة. إن كانت التدوينة (أو المقالة) مناسبه للباحث على جوجل ووجد فيها الإجابة التى يريدها فستصل إلى النتيجة الأولى فى محرك البحث بسرعة الصاروخ وتستمر فى النتائج الأولى فى جوجل طالما أن اجابتك مناسبه للسؤال (أو شرحك مناسب للعنوان).

ولكن كيف تكتب محتوى مناسب للعنوان الذى يبحث عنه الناس على جوجل. ببساطة، لابد أن تفهم وتعرف المقصود من العنوان أو السؤال ثم تجيب على ما يريد أن يعرفه الباحث وليس مجرد كتابة أى محتوى مشابة للعنوان فقط!!! وإليك 3 ملاحظات يجب أن تتبعها لكى يكون محتوى مقالاتك مناسب لما يريده الباحث على جوجل.

اختيار طريقة عرض الموضوع

هناك العديد من طرق العرض والكتابة منها جدول مقارنة، نقاط، فقرات شرح، صور، فيديو، مخططات واحصائيات. ولكن عليك أن تختار طريقة العرض المناسبة لكل موضوع. إن كان الموضوع عن مقارنة بين موبايل جالكسى نوت 10 وموبايل بيكسيل 4 مثلاً فلا تكتفى بمقارنة مواصفات الهواتف فى شكل جدول فقط. ﻷن المقارنة فى شكل جدول متاحة على مواقع كثيرة مثل أمازون. ولكن عليك ان تضيف بعض الملاحظات التى تدل على أنك على دراية وتجربة بهذه الهواتف مما يساعد القارئ على اختيار أحدهما للشراء.

إن كان المحتوى عبارة عن إحصائيات فلابد من مشاركة الإحصائيات فى شكل صور مع توضيح معنى الإحصائيات والوصول إلى استنتاجات يخرج بها القارئ ليستفيد. ولا تنسى أن تضع عناوين فرعية للمقالة إن طالت عن 1000 كلمة.

التركيز على عنوان المقال

عندما تتحدث عن هاتف بكسيل 4 مثلاً لا تكتب فى المقال عن جوجل، وأندرويد، والهواتف السابقة من جوجل، وهواتف بكسيل السابقة، ثم تدخل فى مواصفات وديزاين جوجل بكسيل 4 الجديد!!! هذا أسلوب محبط للقارئ ﻷنه موضوع طووووووووويل لا يصل فيه القارئ إلى ما يريد بسهولة.

عندما تكتب محتوى تدوينة، ركز على كل ما يخص عنوان التدوينة فقط. مثلاً إن كان عنوان التدوينة عن هاتف سامسونج جالكسى نوت 10 فتحدث عن التصميم والشكل، والمواصفات الداخلية، وسرعة الجهاز مقارنةً بباقى الهواتف، والكاميرا،.. وهكذا. أى كل ما عليك هو التحدث عن تفاصيل العنوان فقط دون الخروج إلى أشياء أخرى. وحاول أن تعطى للقارئ الحقائق بكل وضوح، وإن كان الموضوع به آراء فأكتب رأيك بكل وضوح لكى يستفاد القارئ.

لا تذهب من العنوان إلى أشياء بعيده عن العنوان لكى تزيد عدد كلمات التدوينة. حاول أن تركز فقط على عنوان التدوينة والمقصود بالعنوان. لكى يشعر القارئ أنك ذكرت كل التفاصيل الخاصة بالعنوان بشكل مفيد له ويزيد من معلوماته ويصل إلى ما المعلومات التى يريديها بسهولة.

استخدم لغة ومصطلحات مناسبة للباحث عن الموضوع

إن كان المقال الذى تكتبه عن كيفية عمل رابط يشير إلى عنوان آخر فى نفس الصفحة هذا يعنى أنك تشرح لقارئ لا يعرف الكثير عن لغة HTML لذلك لا تذكر أى مصطلحات معقدة خاصة بلغة HTML ولا تصميم المواقع ولا لغات البرمجة. حاول أن تعرض المحتوى بشكل بسيط يصل إلى المقصود بالعنوان. من المهم أيضاً أن تجيب بشكل شافى وكافى عن العنوان. ففى مثال عمل الرابط عليك أن تضغط مثال للكود ومثال تجريبى فى نفس الموضوع مثلاً.

أتمنى أن يكون هذا المقال يتبع نفس النصيحة التى أشرحها لكم هنا. إن كنت مدون أو مسوق على الإنترنت وتريد نصائح وملاحظات تساعدك فى التطور فى مجالك، إشتراك بـ بريدك الإلكترونى فى النشرة البريدية لكى تصلك كل الموضوعات الجديدة.
تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات جوجل

0 تعليقات:

إرسال تعليق