أفضل ضبط لمدونات بلوجر لتنافس المدونات والمواقع الاخرى وتحقيق أكبر ربح

أفضل ضبط لمدونات بلوجر لتنافس المدونات والمواقع الاخرى وتحقيق أكبر ربح

أفضل ضبط لمدونات بلوجر لتنافس المدونات والمواقع الاخرى وتحقيق أكبر ربح

أقدم لكم اليوم أفضل طريقة لضبط القالب فى مدونات بلوجر ليجلب لك أكبر النتائج من جوجل و غيره من محركات البحث حيث سوف نقوم اليوم بالتعديل على شفرة code القالب فى مدونة بلوجر لتنافس مدونة ووردبرس wordpress blog !!
من العجيب والغريب أن منصة التدوين بلوجر تابعة للشركة العملاقه جوجل ومع ذلك أكواد قوالب بلوجر ضعيفة من حيث السيو والتهيئه لمحركات البحث . و لذلك سوف نقوم اليوم بتهيئة المدونه بشكل صحيح لمحركات البحث.

أولا : تحسين وتهيئة الكلمات الدلاليه keywords لقالب مدونة بلوجر :

كلنا نعلم أن محركات البحث تعتمد كثيراً على الكلمات المفتاحيه أو الكلمات الدلاليه keywords فى أرشفتها و عرضها لنتائج البحث وظهور المدونه أو عدم ظهورها فى محركات البحث . ولهذا السبب المهم جداً سنقوم بإضافة أكواد الميتا تاج Meta tag التى تحمل وصف المدونه والكلمات الدلاليه وكذلك سوف نقوم بإعادة صياغة شكل ظهور عنوان التدوينه أو المقال فى محركات البحث للحصول على نتائج أفضل و دخول أكبر عدد ممكن من الباحثين عن الموضوعات الخاصه بمدونتك .
والآن نبدأ فى التطبيق العملى وهو تغيير عنوان القالب بطريقة تجذب الزوار من محركات البحث .. اذهب الى تحرير القالب Edit HTML ثم ابحث عن الكود ( الشفره ) التاليه :
<title><data:blog.pageTitle/></title> 
ثم تقوم بحذف هذا الكود وتضيف بدلاً منه الكود التالى
<b:if cond='data:blog.pageType == &quot;index&quot;'>
<title><data:blog.title/> | وصف قصير لمدونتك </title>
<b:else/>
<title><data:blog.pageName/> | <data:blog.title/></title>
</b:if>
هذا الكود المهم جدا وهو عباره عن جملة شرطيه ( شرط ) معناها أنه إذا كانت الصفحه هى الصفحه الرئيسيه للمدونه فإعرض اسم المدونه بالاضافه الى الوصف القصير للمدونه . ولكن إذا كانت الصفحه هى صفحة خاص بموضوع أو مقال معين داخل المدونه فسوف يعرض اسم المقال او التدوينه الى جانب اسم المدونه . مثال على ظهور عنوان المقال فى محركات البحث :
عنوان الموضوع أو الصفحة | عنوان المدونة 
مثال 
رابط من الفيسبوك يجعل مدونتك تتصدر محركات البحث | السيو طريق النجاح والزوار والأرباح
 ماذا سيحدث بعد هذا التغيير فى قالب المدونه ؟ يا صديقى ما سوف يحدث هو أن الكلمات الدلاليه Keywords للصفحه الرئيسيه لمدونتك سوف تصبح قويه جدا وسيؤدى ذلك إلى ظهورك فى محرك البحث جوجل كثيراً مما يزيد من عدد الزوار اليومى لمدونتك و سوف تتجنب تكرار أسماء الصفحات بهذا الكود الرائع . و ستحصل على كلمات دلاليه keywords و وصف ميتا meta description لكل صفحه من صفحات المدونه مما يزيد من قوة أرشفه المدونه وكثره ظهورها فى محرك البحث جوجل و بنج bing .  في بلوجر لا يمكنك كتابة وصف أو كلمات دلالية خاصة لكل موضوع أو صفحة، بل تستعمل تلك الخاصية بالصفحة الرئيسية لكل الصفحات و هذا غير صحى لكى تصادق محركات البحث فإذا كنت تستخدم أدوات مشرفي المواقع من جوجل Google Webmaster ستلاحظ هذه المشكله أو النقص حيث ستجد في تبويب اقتراحات html أخطاء مثل "وصف ميتا مكرر ، العدد 66" مثلا أو كلمات دلالية مكررة أو ما شابهها من الأخطاء فى أكواد الميتا . الحل بسيط وهو أن تضيف هذا الكود أسفل الكود السابق مباشرةً :
<b:if cond='data:blog.pageType == "item"'>
<meta expr:content='data:blog.pageName + data:blog.title' name='Description'/>
<meta expr:content='data:blog.pageName + data:blog.title' name='Keywords'/>
</b:if>
هذا الكود العبقرى يعني أنه في كل الصفحات سوف يستخدم عنوان الصفحة أو عنوان الموضوع زائد عنوان المدونة على أنها كلمات دلالية keywords ووصف ميتا meta description لهذه الصفحة و ستلاحظ تحسناً كبيراً و نقصان في الأخطاء السابق ذكرها في خدمة أدوات مشرفي المواقع المقدمة من جوجل خلال أيام قليله .

بعض النصائح لتجنب المشاكل والأخطاء الشهيره :

احذر الأخطاء الإملائيه فهى سوف تجعل الكثير من الزوار لا يصلون إليك وخاصةً إن كانت الأخطاء فى الكلمات الدلاليه ( الدليليه ) . و احرص ان تكون عناوين المقالات قصيره ومميزه وبها الكلمات الدلاليه المناسبه . أنصحك بشده أن تسعى فى الحصول على روابط dofollow من مواقع ذات تذكيه كبيره page rank لأنها مهمه لتقوية الأرشفه وكذلك لزياده عدد الزوار اليومى لكل المواقع وللمدونات خاصةً . بعض المدونين يلجأ إلى مسح عنوان المدونه من إعدادات المدونة ، أو وضع نقطة مكان العنوان لكي لا يظهر فوق صورة الشعار، و هذا من الأخطاء المنتشره بين مدونى بلوجر ، و لكن هناك حل بسيط لهذه المشكله و هو أنك عند رفع صورة رأس الصفحة ( الهيدر ) يجب تفعيل خيار "بدلا من العنوان و الوصف" أو بإضافة قليل من css لقالب المدونة (تضيف هذا الكود الى القالب بين b:skin أو بين style ) .
.Header h1 {
visibility:hidden;
يجب أن تفهم وتقتنع جيداً أنه يجب أن تكتب محتوى ممتاز إلى جانب تهيئة و ضبط المدونه للظهور فى أول النتائج فى محركات البحث ويجب ان تكتب المقالات بشكل منظم وعلى أزمنه منتظمه . وعليك أن تعرف ان الترتيب المتميز فى محركات البحث لا يأتى بسهوله فيجب أن تجتهد وتعمل مع الصبر وستصل بإذن الله .

إقرأ أيضاً :

تعليقات الفيسبوك
1تعليقات جوجل

هناك تعليق واحد:

  1. http://al-amran.com/

    شركة نورالعمران بحفرالباطن
    506630089

    شركة كشف تسربات المياه بحفر الباطن 0506630089

    شركة كشف تسربات المياه بحفر الباطن الشركة هى الافضل الشركة هى التى تتعامل فى كل الخبرات التى تتعامل فى كل الممكلة الشركة هى التى تقدم افضل الخبرات فى كل المملكة الشركة هى التى تتعامل فى كل الممكلة الشركة هى التى تقدم افضل اجهزه الكشف تسربات المياه الشركة هى الافضل فى كل الممكلة الشركة هى الافضل فى كل الخبرات التى تتعامل فى كل الممكلة التى تتعامل فى كل الممكلة الشركة هى الافضل
    http://al-amran.com/

    شركة كشف تسربات المياه بحفر الباطن

    شركة كشف تسربات المياه بحفر الباطن

    0506630089

    ردحذف