7 علامات تدل أنك ستكون ناجح فى عملك

كيف تعرف إن كنت ستنجح فى عملك أم لا؟! كيف تعرف أن فلان سينجح فى عمله أم لا؟! هناك مواصفات فى الإنسان تساعده على النجاح، ومن هذه المواصفات يمكننا أن نتوقع نجاحه لأنه يملك أحد هذه الصفات التى يدفعه للنجاح والتميز فى حياته. إن كنت تملك ثلاث صفات منهم فأنت غالباً ستكون إنسان ناجح بسبب صفات شخصيتك وطباعك التى تساعدك على ذلك. وإليك 7 علامات النجاح.

1. التنافس

إن كنت تحب أن تتميز، تُذاكر أفضل من الجميع، تكتب أفضل من باقى الصحفيين، تتكلم إنجليزى أفضل من الباقين، تتعامل مع الكمبيوتر بشكل أكثر فهماً وعُمقاً من باقى الناس، تكتب مقالات أذكى من الباقين وتعتمد على معايير فنية، تدرس تخصصك بعمق لكى تفهمه وتستوعبه وتتدرب عليه وتصبح أفضل من أى شخص آخر، .. هذا التركيز على الأفضل والتميز فى مجالك يدل أنك ستصبح إنسان ناجح فى عملك.

2. إكمال عملك

إن كنت من الناس المهتمين بإنهاء عملهم، قراءة الكتاب بالكامل، إنهاء الكورس الذى تتابعه بالكامل، كتابة المقال الذى تريد كتابته والإنتهاء منه، الإنتهاء من الواجب الدراسى،.. إن كنت لا تهدأ حتى تنهى ما بدأته، فأنت ستنجح إن شاء الله. ﻷن هذه الصفحة رائعة جداً فيك. الإنجاز صفة الناجحين ورواد الأعمال المتميزين.

3. تحيط نفسك بالناجحين

وجود الناجحين حولك يجعلك تسعى للمزيد من النجاح والتميز. ووجود الأكثر نجاحاً منك يجعلك تسعى لزيادة تميزك ونجاحك لتصبح ناجح أكثر منه فى الإنتاج والجودة وكل شئ.

7 علامات تدل أنك ستكون إنسان ناجح فى عملك

4. عقله لا يهدأ

إن كان عقلك لا يتوقف عن التفكير فى الخطط والمشاريع والأفكار فأنت ستنجح ﻷنك ستبدع أفكار وطرق للوصول لأهدافك بأفضل المواصفات من حيث السرعة والجودة.

5. توقعات المحيطين بك

إن توقع المحيطين بك نجاحك، فأنت غالباً ستنجح ﻷنهم يرون فيك كل سمات الناجحين. يرون الإصرار على النجاح فيك، ويرون حبك لإنهاء واجباتك، وأفكارك الرائعة ومحاولاتك المُستميته للنجاح. إنهم مرآة أفعالك وسلوكك.

6. التعلم الدائم

الناجحين دائماً يتعلمون. يتعلم أن يصبح أفضل، يتعلم كيف يوفر المال، يتعلم كيف يحصل على أضعاف الأموال التى يستثمرها، يتعلم كيف يقوى جودة منتجاته وخدماته، يتعلم كيف يضاعف عدد المُنتجات والخدمات، يتعلم تفاصيل مجالك ليصبح متمكن من السوق، .. يستمر فى تعلم كل شئ خاص بمجاله وفهم كل ما يخصه بعمق أكثر من أى أحد آخر.

7. حب الملكية

الناجح يحب أن يملك أفضل وظيفة، أفضل مؤسسة ربحية ممكنه، أفضل أداء لوظيفته، أفضل مقام فى الشركة، أفضل أرباح. يحب أن يملك المنتجات الأعلى جودة فى السوق، الأكثر تأثيراً فى مجال الأعمال، الأعلى أجراً. يسعى أن يملك أفضل شئ ممكن فى العالم.

إن كانت هذه صفاتك وطباعك فأنت بالتأكيد ستنجح. إن كنت تملك 3 صفات على الأقل فأنت غالباً ستصبح ناجح فى عملك. حاول بإصرار وتطور ولا تتوقف. ستنجح إن تعلمت وحاولت كثيراً.

اقرأ أيضاً:

اضغط على كلمة اشترك أسفل عنوان الموقع، وأكتب بريدك الإلكترونى ثم اذهب إلى بريدك الإلكترونى وفَعِّل الاشتراك لكى يصلك كل الموضوعات الجديدة أول بأول.
تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات جوجل

0 تعليقات:

إرسال تعليق