6 طرق للربح فى مرحلة الشباب

من الصعب أن تحصل على المال فى سن المراهقة والشباب ﻷنك مشغول بالدراسة والتعليم. هناك الكثير من الأمور التى تحتاج إن تعرفها قبل أن تبدأ فى جنى المال من عملك. بدون إطالة، أقدم لك اليوم 6 طرق للربح فى سن الشباب والمراهقة.

1. مواقع التواصل الإجتماعى

يمكنك أن تُنشئ صفحة على الفيسبوك وتكبرها وتنشر دعاية مدفوعة لبعض الشركات والمؤسسات. يمكنك أن تنشئ حساب على تويتر للدعاية للمنتجات وبعض التسلية. يمكنك أن تشرح للناس كيف يربح من إنستاجرام مقابل المال. يمكنك أن تستخدم الفيسبوك، واتساب، تويتر، إنستاجرام،.. وكل مواقع التواصل الإجتماعى فى ربح المال من الدعاية والإعلان لبعض الشركات والمؤسسات.


2. الخدمات المُصغرة

يمكنك أن تعمل على مواقع الخدمات المُصغرة مثل خمسات، وفايفر (Fiverr)، وغيرها من المواقع التى تساعد المستقلين فى انجاز مشاريع مقابل 5 دولارات على الأقل. يمكنك أن تكتب مقال، أو ترسم شخص، أو تصمم لوجو، أو تسجل كلام بصوتك، أو تكتب كود لموقع، أو تصلح مشكلة فى مدونة ووردبريس، .. وغيرها الكثير من الوظائف المُصغرة التى يمكنك تعلمها بسهولة والقيام بها بمقابل مادى.

6 طرق للربح فى مرحلة الشباب

3. البيع بالعمولة

يمكنك أن تربح من الإنترنت عن طريق الدعاية للمنتجات المعروضة للبيع على أمازون أو سوق دوت كوم. عندما يشترى أى شخص أحد المنتجات التى قمت بالدعاية لها على صفحتك على الفيسبوك، أو حسابك على تويتر، أو حسابك على إنستاجرام، أو أى موقع. عندما يشترى شخص عن طريق الرابط الخاص بك ستأخذ عمولة تتراوح من 2% إلى 20% من قيمة المنتج.

4. إنشاء مدونة على الإنترنت

إنشاء مدونة للحديث عن الطبخ والأكلات، أو البرامج والتطبيقات لموبايلات الأندرويد أو الآيفون، أو الألعاب وأنواعها، أو مدونة عن مواقع التواصل الإجتماعى، أو عن الرسم وتعليم الرسم، .. يمكنك إنشاء مدونة عن أى شئ. بعد إنشاء المدونة ونشر تدوينات ومقالات يومياً أو أسبوعياً عليها يمكنك الربح من خلال اعلانات جوجل أدسنس، أو البيع بالعمولة عبر سوق دوت كوم، وأمازون.

5. قناة على اليوتيوب

يمكنك إنشاء قناة على اليوتيوب وربطها بحساب جوجل أدسنس والبدء فى جنى الأرباح. يمكنك أن تُنشئ قناة عن وصفات الطبخ، أو مراجعة أفلام الكرتون والإنمى، أو ألعاب الموبايل، أو حل مشكلات الأندرويد والآيفون، أو لتعليم اللغة الإنجليزية، أو لتعليم اللغة العربية، أو لتعليم اللغة الفرنسية أو أى لغة تجيدها، أو لتعليم المذاكرة ونصائح لها، أو لتبسيط العلوم وشرح النظريات العلمية ببساطة، أو لتعليم الفوتوشوب وتصميم الصور، أو لتعليم المونتاج وتعديل الفيديوهات، .. هناك الكثير جداً من الأمور التى يمكنك أن تعمل فيديوهات عنها فى قناة متخصصة فى شئ معين.

6. حل مشكلة

يمكنك أن تفكر ماذا تحتاجه لحل مشكلة ما؟ ما هى المشكلات التى تواجهك؟ فكر خارج الصندوق! ابدع حل لمشكلة تواجهك أو تواجه أصدقائك وقم بتحويل هذا الحل إلى موقع إلكترونى، أو شركة، أو تطبيق للهاتف.. إيجاد حل لمشكلة فى التواصل قاد إلى إنشاء الفيسبوك، حل مشكلة صعوبة مشاهدة ومشاركة الفيديو، قاد إلى إنشاء اليوتيوب. غلو التدوين والمواقع، قاد إلى إنشاء منصة بلوجر ومنصة ووردبريس. أسعار نسخة الويندوز ولابتوب ماك أدى إلى إنشاء نظام مجانى مفتوح المصدر اسمه لينكس.. يمكنك أن تحل مشكلة ما تواجهك أو تواجه الناس وتحولها إلى خدمة أو منتج. كن مبدع وفكّر خارج صندوق الحياة اليومية!


اضغط على كلمة اشترك أسفل عنوان الموقع، وأكتب بريدك الإلكترونى ثم اذهب إلى بريدك الإلكترونى وفَعِّل الاشتراك لكى يصلك كل الموضوعات الجديدة أول بأول.
تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات جوجل

0 تعليقات:

إرسال تعليق