كيف تكتب منشور على الفيس بوك؟

أهم شئ فى صفحة الفيسبوك هو المحتوى، والمحتوى هو المنشورات (البوستات). لذلك لابد أن تهتم بها ﻷنها الأساس فى انتشار وشهرة صفحتك. إن كنت تريد أن تجعل صفحتك مشهورة وتظل مشهورة فإهتم بالمحتوى (المنشورات) فالمحتوى هو السبب فى دوام شهرة أى صفحة على موقع فيسبوك.

أقدم لك اليوم 6 أنواع من البوستات الجذابة للقارئ والمفيدة له فى نفس الوقت حيث أننا كـ بشر نحب المعلومات المفيدة التى تُقدم بأسلوب شيق وجذاب. لذلك قام خبراء السوشيال ميديا (مواقع التواصل الإجتماعى) بالبحث عن أكثر الفيديوهات تأثيراً وتشجيعاً على المشاركة فوجدوا 6 أنواع وهم كالتالى:

النوع الأول: الكوميكس والفكاهه

وهى نوع مشهور جداً ولكن لابد أن تكون الكوميكس مناسب لمجال صفحتك. إن كنت تتحدث عن التكنولوجيا والإنترنت فيمكنك عمل كوميكس على بطء الويندوز أو صعوبة لينكس أو ارتفاع سعر ماك.. وهكذا، ولكن إن كان مجال صفحتك عن الإكسسوارات يمكنك عمل كوميكس على شكل بعض الإكسسورارت الغريبه أو اكسسوارات الحظ والسعادة وغيرها.

مثال على بوستات الكوميكس والفكاهة:


مثال على بوستات الكوميكس والفكاهة على الفيسبوك

النوع الثانى: بوستات الصور

هذا النوع من البوستات يحتوى على صورة جميلة وجذابة ومتناسقة الألوان، مع نص قليل (جُملة أو إثنين)، وإيموشنات تعبر عن البوست (إيموشن واحد أو إيموشن لكل جُملة). وهذا النوع من البوستات يعتبر عن الجمال والشياكة والعمق ويجذب الكثير من محبى الأناقة والموضة لذلك يُفضل استخدامه فى صفحات الموضة والأزياء والإكسسوار والتخسيس وغيرها من الأمور الجمالية الأنيقة.

مثال على بوستات الصور على موقع فيسبوك التى تساعد على التفاعل وجذب المعجبين:


مثال على بوستات الصور التى تجذب المعجبين وتزيد التفاعل على الصفحة

النوع الثالث: القصص المصورة

هذا النوع الجميل من البوستات عبارة عن مجموعة من الصور تعبر عن تسلسل قصة جميلة فى شكل رسومات متتالية، أو مجموعة من الصور لبعض المنتجات المتشابهه مثل مجموعة من فساتين الأفراح، أو مجموعة من الإكسسوارات الأنيقة، .. وهكذا. أو مجموعة من الصور ومع كل صورة تعليق مناسب لها، أو سعر المنتج الموجود فى كل صورة.. وهكذا.

مثال على بوست القصة المصورة لجذب القارئ على الفيسبوك:


بوست عبارة عن قصة مصورة أو مرسومة لجذب القراء على موقع فيسبوك

النوع الرابع: القصص القصيرة

هذا النوع الجذاب من البوستات عبارة عن قصة قصيرة مكتوبة فى شكل بوست وبعد كل جملة أو جملتين يوجد إيموشن يعبر عن رد فعلك على أحداث القصة حتى الأن. ويجب استخدام صورة واحدة فى هذا البوست تكون جذابة للقارئ ومناسبة لمضمون البوست.
يمكنك تحويل أى منتج أو موضوع إلى شكل الحكاية أو القصة مع الإيموشنات والصورة فى بوست رائع. بهذه الطريقة يمكنك جذب القارئ لكى يهتم ويقرأ ﻷننا جميعاً نحب القصص القصيرة المشوقة.

مثال على بوستات القصص القصيرة المشوقة والمليئة بالإيموشنات (emojis/emotions/emoticons):


مثال على بوستات القصص  القصيرة المشوقة المليئة بالإيموشنات على فيسبوك

النوع الخامس: بوستات الحوار

من البوستات التى تكون قصيرة أحياناً وأحياناً تكون طويلة، وهى عبارة عن حوار بين اثنين وغالباً تُستخدم الإيموشنات وخاصةً فى بوستات الحوار الطويلة. يمكن استخدام صورة فى هذا البوست، ويمكن ألا تستخدم صورة على حسب فكرة الحوار.

مثال على بوستات الحوار الجاذبة للقراء على مواقع التواصل الإجتماعى:


مثال على بوستات الحوار الجذابة على موقع فيسبوك


النوع السادس: الفيديوهات القصيرة

الفيديوهات القصيرة من الأنواع الهامة جداً على الفيسبوك ﻷنها تعتبر بوستات دائمة حيث يتم اقتراح الفيديوهات القديمة والحديثة على حسب الفيديو الذى تشاهدة الآن مما يجعل صفحتك تظهر للناس بشكل مستمر بسبب فيديو أو أكثر جذبوا الناس أو النس تحضر فيديوهات تُشبه المحتوى الخاص بهم. هذه طريقة قصيرة وطويلة الأجل لذلك يُفضل نشر فيديو كل شهر أو كل شهرين إلا إن كانت صفحتك متخصصة فى الفيديوهات.

مثال على بوستات الفيديوهات القصيرة على فيسبوك:


مثال على نشر فيديو قصير على موقع فيسبوك لزيادة التفاعل

هذه الأنواع الستة هى كنز لكل مسوق على الفيسبوك، ودراسة رائعة لكل صاحب صفحة على الفيسبوك. هذه البوستات هى سر استمرارية وكبر الصفحات. سر زيادة التفاعل هو طريقة تقديم البوستات بإحدى هذه الطرق الـ 6.

اقرأ أيضاً:
تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات جوجل

0 تعليقات:

إرسال تعليق