الفرق بين ترتيبك فى جوجل ويوتيوب؟

دائماً نريد ان نصل إلى أكبر عدد فى العملاء والزوار فى أسرع وقت ممكن، لذلك علينا أن نفهم كيف تحصل على الظهور الأول على جوجل ويوتيوب. ولكن يوتيوب يختلف كثيراً عن جوجل.. ولنبدأ بالفرق الأول بين محرك البحث جوجل، ويوتيوب.

سرعة الوصول إلى ترتيب قوى

فى يوتيوب يمكن أن يحصل الفيديو الخاص بك على ترتيب من أول يوم تقوم فيه بنشر الفيديو وتحصل على مشاهدات وعملاء، ولكن ليحصل موقعك ومقالاتك على ترتيب فى نتائج جوجل تحتاج إلى إنتظار من 6 شهور إلى سنة لكى يصل كل مقال على موقعك إلى الترتيب المناسب للمقال حسب جودته وقوته فى السيو (SEO).

الحصول على ثقة محرك البحث

ثقة جوجل (Google Authority) تزداد بمرور الزمن والتحسينات على المقالات والحصول على المزيد من الروابط الخارجية. ولكن ثقة يوتيوب (YouTube Authority) ترتفع وتنخفض على حسب مدى حب الناس وتفاعلهم ومشاهداتهم على فيديوهاتك الأخيرة، لذلك فى اليوتيوب عليك أن تحاول التطوير فى مستوى فيديوهاتك دائماً أو على الأقل الإستمرار على نفس الجودة الجميلة التى تنتج بها.

ما هو أهم عامل مؤثر فى ترتيبك فى كل محرك بحث؟

أكثر عامل مؤثر فى محرك البحث جوجل لترتيب موضوعات موقعك هى الروابط الخارجية والداخلية الإجمالية لموقعك ومدى جودتها وعددها. أما أكثر عامل مؤثر فى ترتيب فيديوهاتك على يوتيوب هو التفاعل، مدى تفاعل المشاهدين مع فيديوهاتك من إعجاب وتعليق ومشاركة الفيديو مع أصدقائهم.

أهم طريقة لتحسين ترتيبك بشكل مستمر!

لكى تستمر بشكل مستمر فى تحسين موقعك لمحرك البحث جوجل عليك أن تركز على وقت الجلسة (Session Time) وهو الوقت الذى يقضيه القارئ فى صفحة موضوعك على الموقع. وهذا الوقت يعبر عن مدى رضا القارئ عن المحتوى المقدم فى الصفحة.

أما فى يوتيوب، تحتاج إلى تحسين وقت المشاهدة لكى تجعل المشاهد يستمر فى مشاهدة أكبر عدد ممكن من دقائق الفيديو (View Time). أى عليك ان تحصل على أطول عدد ممكن من زمن المشاهدة.

صعوبة الترتيب

جوجل صعب جداً فى الحصول على ترتيب جميل فى الصفحة الأولى فى نتائج البحث. لأنك تحتاج على الأقل إلى 6 شهور إلى عام كامل لكى تبدأ فى الحصول على ترتيب ضمن السبع نتائج الأولى فى محرك البحث جوجل.

أما الحصول على ترتيب فى نتائج بحث يوتيوب أمر سهل مقارنة بالترتيب على جوجل، ﻷنك تحتاج إلى شهر إلى شهرين فقط لكى تحصل على ترتيب جميل فى الصفحة الأولى من نتائج البحث على يوتيوب.

انتهينا من الحديث عن أهم 5 فروق بين جوجل ويوتيوب فى الترتيب فى نتائج البحث. أراكم فى موضوع آخر مفيد هنا على موقع نوبا سيو عن التسويق والدعاية والتحسين لمحركات البحث.
تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات جوجل

0 تعليقات:

إرسال تعليق