أهم 10 وظائف عبر الانترنت للنساء

أهلاً بكم فى موقع نوبا سيو لشرح كل طرق الربح من الإنترنت بالتفضيل. النساء تحتاج كثيراً إلى العمل عبر الإنترنت ﻷن هناك ظروف تضطرهم إلى إلتزام المنزل مثل الحمل والرضاعة ورعاية الأطفال أو المعيشة فى القرى البعيدة التى لا يتوفر فيها الكثير من فرص العمل بشكل عام وخاصةً فرص العمل المناسبة للنساء. لذلك الحل الأمثل للعمل من المنزل؛ هو العمل عبر الإنترنت فى إحدى الوظائف الآتية.

الوظيفة الأولى: التدوين عن وصفات الطبخ وأفضل طرق التنظيف

يُمكنكى أن تكتبى عن وصفات الطبخ وتنشرى هذه المعلومات وتشريحها بطريقة واضحه ومبسطة بالكلام والصور (أو بالفيديو) وتكسبى ربح شهرى من خلال الإنترنت. كيف أنفذ ذلك؟

هناك طرق كثيرة منها:

الطريقة الأولى: إنشاء مدونة على بلوجر(أو موقع خاص بكِ على جودادى) ثم نشر مئات الوصفات والنصائح الخاصة بالطبخ والأكلات والحلويات. وبعد ذلك تشتركى فى أحد برامج الإعلانات مثل جوجل أدسنس (AdSense)، أو بروبيلر آدز (PropellerAds)، أو تشيتيكا (Chitica) ثم وضع الإعلانات على الموقع وبذلك تبدأى فى جنى الأرباح من الموقع.

الطريقة الثانية: المشاركة فى أحد المواقع الكبيرة كـ مدونة عن وصفات الطبخ والحلويات وغيرها من النصائح المنزلية. تقوم هذه الطريقة عن طريق التواصل مع إدارة مواقع مشاركة الأرباح (مثل موقع نجوم مصرية) وبعد إنشاء حساب لكِ على الموقع تبدأى فى كتابة وصفات الطبخ والحلويات الغير موجودة على الموقع مُسبقاً وتنشريها واحدةً وراء الأخرى. وتبدأ فى التدوين يومياً. ويُمكنك استلام أموالك عن طريق حسابك فى جوجل أدسنس (أو بإستخدام جوجل أدسنس الخاص بأحد أعضاء الموقع عن طريق التواصل معه)

نصيحة: طريقة التدوين فى مواقع مشاركة الأرباح أسرع فى المكسب وأكثر أماناً ﻷن إنشاء مدونة أو موقع يحتاج إلى الكثير من الجهد والعمل والخبرة لكى تبدأ فى الربح منه. ولكن إن كنتِ تعملين فى موقع كبير فإن إدارة هذا الموقع تقوم بتقوية الموقع بكل موضوعاته لكى تظهر فى محرك البحث وتحصل على الزيارات والأرباح. ولذلك أنصح فى البداية بالتدوين فى هذه المواقع الجميلة الخاصة بمشاركة الأرباح مثل نجوم مصرية، وثقفنى،.. وغيرها.

الوظيفة الثانية: ملء البيانات (Data Entry)

تحتاج الكثير من الشركات إلى موظف متفرغ ﻹدخال البيانات وتنظيم المعلومات وملء قواعد البيانات وغيرها من المهام السهلة ولكنها مرهقة بسبب التكرار الكثير جداً. ولذلك يُمكنك العمل من المنزل كموظف إدخال بيانات وتحصلى على راتب شهرى.

يمكنك الحصول على هذه الوظيفه عن طريق التواصل مع بعض الشركات القريبه منكِ، أو من خلال البحث عن الشركات فى محافظتك أو المحافظات المجاورة لكِ عن طريق جوجل ثم التواصل معهم عبر البريد الإلكترونى لعرض العمل عليهم. ويمكنك أيضاً البحث عن وظائف إدخال البيانات عبر موقع التوظيف الشهير لينكدإن (LinkedIn).

يُمكنك أيضاً أن تبدأى فى العمل الحر (Freelancing) عبر مواقع الخدمات المصغرة مثل خمسات وفايفر (Fiverr) وعرض خدماتك هناك مثل خدمات ملء البيانات التى نتحدث عنها وعرض سعر ملء كمية معينة من البيانات.

الوظيفة الثالثة: الترجمة الحرة

إن كنتِ قد درستى أكثر من لغة ويُمكنك الترجمة من وإلى اللغة العربية عن طريق لغة أخرى مثل الترجمة من اللغة الفرنسية إلى اللغة العربية. يُمكنك نشر خدماتك على مواقع الخدمات المصغرة مثل خمسات وفايفر (Fiverr) وتحديد ترجمة 500 كلمة مثلاً بـ 5 دولار وهكذا.

ويُمكنك عرض خدماتك على قنوات اليوتيوب الشهيرة وتخبريهم أنه يُمكنك ترجمة كل فيديو مثلاً من اللغة الإنجليزية إلى اللغة العربية بـ 25 دولار مثلاً وهكذا تكتبى الترجمة فى شكل subtitle للفيديو على اليوتيوب.

يُمكنك أيضاً عرض خدماتك على بعض الشركات التى من المحتمل أن تحتاج إلى ترجمة من وإلى اللغة العربية. فإبحثى عن الشركات القريبة منكِ وإبدأى فى عرض خدماتك عليهم عبر البريد الرسمى للشركة.

الوظيفة الرابعة: كتابة وتجميع الأبحاث للطلاب

كتابة الأبحاث أمر مرهق جداً للطلاب ﻷنهم قليلى الخبرة والمعرفة بالأبحاث والمعلومات وطرق البحث على الإنترنت، لذلك يُمكنك عرض خدماتك على الإنترنت عبر مواقع الخدمات المصغرة مثلاً.

أو إنشاء صفحة على الفيسبوك لكتابة الأبحاث ثم إنشاء الأبحاث واستلام الأموال عن طريق شحن رصيد على رقم هاتف معين مخصوص للعمل فى مجال كتابة الأبحاث الطلابية.

أو العمل فى أحد المكتبات القريبة من المنزل، ﻹنشاء وكتابة وتنسيق الأبحاث المدرسية.

الوظيفة الخامسة: تفريغ دروس ومحاضرات صوتية

يُمكنك أن تتعلمى أفضل الطرق لكتابة الفيديوهات والملفات الصوتية إلى ملفات وورد، ثم العمل بهذه المهارة على الإنترنت. هناك الكثير من الطرق الأوتوماتيكية لكتابة الفيديوهات والصوتيات إلى ورق مكتوب.

يُمكنك عرض خدماتك الخاصة بالتفريغ الصوتى على قنوات اليوتيوب (تحويل الفيديو إلى مقال)، أو على مواقع الخدمات المصغرة مثل خمسات، أو العمل فى مجال التدوين (تحويل الفيديوهات إلى تدوينة).

الوظيفة السادسة: تصوير شروحات ونشرها على موقع يوتيوب

موقع اليوتيوب هو ثانى أشهر محرك بحث بعد العملاق جوجل. لذلك يذهب الكثير من الناس إلى النشر على اليوتيوب لأنهم سيحصلوا على الكثير من المشاهدات بسهولة أكثر مقارنةً بالكتابة على المواقع والتدوين.

يمكنك إنشاء فيديوهات لتعليم الطبخ، أو لتعليم لغات البرمجة، أو لتعليم تنظيف المنزل، أو لتعليم الكتابة على برنامج الوورد، أو لتعليم استخدام برنامج الفوتوشوب،.. أو أى موضوعات أخرى. ثم نشر هذه الفيديوهات على اليوتيوب. والتقديم على برنامج جوجل أدسنس لإستلام الأرباح.

فى مجال اليوتيوب يُمكنك جنى المال بطرق كثيرة جداً أهمها اعلانات جوجل أدسنس، والتسويق بالعمولة لموقع سوق أو أمازون (Affiliate Programs)، والإعلان المباشر للشركات (sponsorship for videos).

الوظيفة السابعة: التسويق للمنتجات على فيسبوك، تويتر، ويوتيوب

يمكنك العمل كـ ماركتير (مسوّق) عبر الإنترنت. الماركتير على الإنترنت يقوم بنشر البوستات على صفحات الفيسبوك، أو تصميم صور ونشرها فى جروبات البيع والشراء الخاصة بالمحافظات المختلفة، أو عمل فيديوهات عن المنتج ونشرها على اليوتيوب، أو نشر المنتجات على المحادثات الجماعية على الواتساب،.. وغيرها من طرق الدعاية للمنتجات المختلفة.

يُمكنك عرض خدماتك على الشركات القريبة منكِ عبر موقعهم أو عبر صفحاتهم على الفيسبوك، أو لأصحاب المولات الكبيرة والمطاعم والمحلات الكبيرة،.. وهكذا.

من الأفضل أن تبدأى فى فهم التسويق والبيع والشراء على الإنترنت من خلال الكورسات وفيديوهات اليوتيوب. ثم تنشئى صفحة على الفيسبوك أو قناة على اليوتيوب أو جروب على موقع فيسبوك أو أى طريقة لتسهيل الوصول إلى الناس وإنشاء مكان لنشر الإعلانات فيه بشكل جذاب به تخفضيات ومنتجات مفيدة.

الوظيفة الثامنة: تصميم الصور والشعارات والفيديوهات

إن كان جزء من مجال دراستك هو التعامل مع برامج التصميم ثلاثى الأبعاد مثل 3D Max أو AutoCAD وغيرها من البرامج الهندسية، يُمكنك العمل من المنزل عبر الإنترنت عن طريق عرض خدمات التصميم على هذه البرامج الرائعة والمطلوبة جداً.

إن كنتِ متعلمة لبرنامج الفوتوشوب كهواية أو دراسة، يُمكنك عرض خدمات تصميم الشعارات، وتعديل الصور، وتحويل الصور إلى كرتون،.. وغيرها من الأفكار الخاصة بالفوتوشوب.

يُمكنك عرض هذه الخدمات على صفحة فيسبوك خاصة بكِ، أو على مواقع الخدمات المصغرة مثل خمسات وفايفر (Fiverr).

الوظيفة التاسعة: التعامل مع برامج الأوفيس (وورد، إكسيل، باوربوينت،..)

يُمكنك عرض خدمات تصميم وكتابة شرائح (Slides) على برنامج العروض التقديمية باوربوينت (PowerPoint) بإحترافيه على مواقع الخدمات المصغرة، أو فى المكتبات القريبة من منزلك، أو عبر صفحتك المتخصصة على الفيسبوك.

يُمكنك أيضاً عرض خدمات كتابة الأبحاث والكتب على برنامج الوورد (Word) وتصميم الكتاب على الوورد وتحويله إلى ملف PDF جاهز للطباعة. يُمكنك أيضاً عرض هذه الخدمة فى أماكن مختلفة مثل خمسات وفايفر، وصفحة متخصصة على موقع فيس بوك. ولـتعلم برنامج الوورد إبدأى من هنا.

يُمكنك أيضاً عرض خدمة ملء البيانات على شيتات الإكسيل (Excel Sheets) بطريقة سريعة وإحترافية على مواقع الخدمات المصغرة وعلى صفحات الفيسبوك. وغيرها من الخدمات التى يمكنك تقديمها إن كنتى محترفة فى التعامل مع برامج مايكروسوفت أوفيس.

الوظيفة العاشرة: الصحافة والتدوين على مواقع مشاركة الأرباح

تكلمنا فى نقطة سابقة عن مواقع مشاركة الأرباح مثل موقع نجوم مصرية، وموقع ثقفنى، وموقع كلمة، وموقع مصر فايف،.. وغيرها من المواقع المتخصصة فى مشاركة أرباح أدسنس فى المحتوى العربى.

يُمكنك التدوين فى هذه المواقع فى الكثير من المجالات مثل مجال تقنية، مجال وصفات الطبخ، ومقالات خاصة بالمرأة، ومقالات هل تعلم، وأخبار كرة القدم والرياضة بشكل عام، والأخبار السياسية، وأخبار التعليم والإمتحانات، وشروحات المواقع والبرامج، والأخبار المالية والإقتصادية مثل سعر الدولار وأسعار الذهب، .. وغيرها من الأقسام ومجالات التدوين على هذه المواقع الكبيرة.

ما الذى يلزمنى للبدء فى مجال التدوين والصحافة الإلكترونية؟

لابد أن تتعلم بعض أساسيات الكتابة والنشر على الإنترنت مثل طريقة استخدام بلوجر، ووردبريس لنشر المقالات على المواقع، بالإضافة إلى طرق كتابة محتوى جيد وسهل القراءة ويحفز القارئ على الإستمرار فى القراءة إلى آخر الموضوع.

بالإضافة إلى أساسيات السيو (SEO) وهو فن تحسين المواقع للظهور لمحركات البحث. ويمكنك تعلم كل ما يخص تحسين المواقع لمحركات البحث هنا على موقع نوبا سيو.

عليك ان تعرف أن التدوين يبدأ بـ سنتات قليلة جداً (Cents) ولكن مع تضاعف عدد المقالات التى كتبتها ووصولها إلى مئات المقالات تبدأ فى جنى الأرباح الكبيرة حيث تصل إلى أكثر من 100 دولار فى الشهر الواحد وهو مبلغ مفيد إلى حدٍ ما.

انتهينا من موضوع اليوم عن أهم 10 وظائف يمكنك للنساء العمل على الإنترنت من خلالها. والآن اضغطى على كلمة اشترك أسفل عنوان الموقع، وأكتبى بريدك الإلكترونى ثم اذهبى إلى بريدك الإلكترونى وفَعِّلى الاشتراك لكى يصلك كل الموضوعات الجديدة أول بأول عن الربح من الإنترنت والتسويق والتحسين لمحركات البحث بالطرق المجانية والمدفوعة.
تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات جوجل

0 تعليقات:

إرسال تعليق