وظائف على الانترنت من المنزل (27 وظيفة)

الوظائف عبر الإنترنت غالباً تكون من المنزل، وكثيرة جداً، ويمكنك تحقيق الكثير من المال إن ركزت بشكل صحيح وتعلمت هذه الطرق الرائعة للربح من الإنترنت حيث يمكنك تحقيق ربح شهرى محترم جداً.

أهلاً بك فى موقع نوبا سيو، الموقع المتخصص فى التسويق والربح عبر الإنترنت. ولنبدأ فى الحديث عن الوظائف المتنوعة للعمل على الإنترنت من المنزل.

هناك الكثير من الوظائف والأعمال التى يمكنك القيام بها على الإنترنت لكسب مبالغ مالية كبيرة، ولكن عليك أن تحدد وظفيه تحبها وتريد تعلمها والعمل بها، أو تختار وظيفة أنت بالفعل تعرفها وتعمل بها. ﻷن العمل على الإنترنت يحتاج إلى وقت ومجهود مثل العمل فى الواقع تماماً!

لاحظ: لا يوجد ما يُسمى بـ "اضغط هنا واكسب المال" هذه الطرق هى أساليب احتيال وخداع يقوم بها بعض الناس من أجل الربح منك انت وليس جعلك تكسب من خلال العمل على الإنترنت.

الوظيفة الأولى: كاتب مقالات

إن كنت تعرف كيف تكتب مقالات للمواقع والمدونات، يُمكنك أن تعرض خدماتك على موقع خمسات فى قسم الكتابة والترجمة. هناك الكثير من العاملين بهذه الطريقة حيث هناك من يعرض مقال واحد بـ 5 دولار، وهناك من يعرض 5 مقالات بـ 5 دولار وهكذا.. ويمكنك أن ترى بنفسك على موقع خمسات.

يمكنك أيضاً أن تُنشئ موقع أو مدونة لكتابة مقالاتك وتبدأ فى الربح من كتابة مقالاتك على موقعك. ولكن هذه الطريقة تحتاج إلى وقت طويل يمتد من 6 شهور إلى سنة كاملة من العمل اليومى حتى تصل إلى ربح شهرى جيد إلى حدٍ ما بعد سنة كاملة من التعب والعمل. ولكن الجميل فى هذه الطريقة أن كتاباتك ستظل تربح منها دائماً طالما الناس تقرأ هذه الكتابات.

وإن كان من الصعب عليك إنشاء موقع أو مدونة لك، يُمكنك أن تشارك فى مواقع مشاركة الأرباح مثل الموقع الشهير نجوم مصرية، ومصر فايف، وثقفنى، وغيرها من المواقع التى تسمح لك بكتابة المقالات والأخبار مقابل أخذ نسبة من أرباحك على مقالاتك. معظم هذه المواقع تعطيك 80% من أرباح مقالاتك وتأخذ إدارة الموقع 20% من الأرباح. هذه فرصة جميلة جداً لك إن كنت لا تعرف كيف تُنشئ موقع أو تديره أو تنشره أو تحسنه لمحركات البحث وغيرها من النصائح والطرق الخاصة بإدارة المحتوى والمواقع على الإنترنت.

الوظيفة الثانية: خدمة التعليق الصوتى

إن كان صوتك قوى وجميل، يُمكنك أن تعرض خدمة التعليق الصوتى على موقع خمسات الشهير. هذه الخدمة عبارة عن أنك تقرأ سكربت لفيديو وتقوم بتسجيله بصوتك ثم تُرسله إلى طالب الخدمة وتحصل على المال فى المقابل. البعض يقدم تسجيل 5 دقائق مقابل 5 دولار، والبعض الآخر يقدم 15 دقيقة مقابل 5 دولار.. ويمكنك أن تجد أمثلة لهذه التعليقات الصوتية وتعرف كيف تقوم بها على اليوتيوب أو موقع خمسات نفسه.

الوظيفة الثالثة: كتابة الأبحاث الطلابية

إن كنت تعرف كيف تجمع معلومات لبحث خاص بالطلاب وتنسقه برنامج تحرير النصوص، يُمكنك العمل كـ كاتب أبحاث طلابيه عبر موقع الخدمات المصغرة خمسات. وتحصل على 5 دولار مقابل بحث عدد أوراقه 20 ورقة مثلاً.. اقرأ المزيد عن الخدمات المشابهه على موقع خمسات قسم الكتابة والترجمة.

الوظيفة الـ 4 : تصميم شعار (Design A Logo)

إن كنت تعمل مصمم شعارات أو تحب تصميم الشعارات وتأخذ الكثير من الكورسات والدروس عن تصميم اللوجو وتعمل على برنامجى أدوبى إلستريتور وأدوبى فوتوشوب، فيُمكنك عرض خدمة تصميم الشعارات على موقع خمسات. مثال: "تصميم شعار واحد موحد اللون مقابل 5 دولار"، وتضيف تطوير للخدمه "تصميم شعار متعدد الألوان" أيضاً مقابل 5 دولار إضافية.. ويمكنك أن ترى أمثلة على هذه الخدمات على موقع خمسات نفسه.

الوظيفة الـ 5 : تصميم بنرات اعلانية

إن كنت تجيد تصميم البنرات واللوحات الإعلانية، اعرض خدماتك على موقع خمسات؛ تصميم كل بانر مقابل 5 دولار مثلاً. وإن كنت لا تجيد تصميم اللوحات الإعلانيه، يُمكنك تعلهما عبر الإنترنت من الكورسات على يوتيوب أو كورسير أو يوديمى ثم البدء فى العمل بعد أن تتعلمها.

الوظيفة الـ 6 : تصميم بطاقات أعمال (كروت شخصية)

إن كنت تعرف كيف تصمم بطاقات أعمال وكروت شخصية، يُمكنك العمل على موقع خمسات لتصميم الكروت الشخصية للمحامين والمدرسين ورجال الأعمال والسواقين وكل أنواع الموظفين. إن كنت لا تعرف ولكنك تريد ان تتعلم اذهب إلى موقع يوتيوب أو كورسيرا أو يودمى وابدأ فى التعلم والفهم والتطبيق حتى تصبح محترف ثم ابدأ فى عرض خدماتك لتصميم الكروت الشخصية على موقع خمسات للخدمات المصغرة.

الوظيفة الـ 7 : عروض تقديمية

إن كنت تعرف كيف تستخدم برنامج مايكروسوفت باوربوينت (Microsoft PowerPoint) بإحتراف، ولديك خبرة عن كيفية تصميم عرض تقديمى جذاب وجميل. يُمكنك عرض خدمة انشاء العروض التقديمية عبر موقع خمسات (كل 5 شرائح من العرض التقديمى مقابل 5 دولار مثلاً).

الوظيفة الـ 8 : تصميم عروض فيديو والأنيميشن (Animation)

إن كنت تحب العروض الفيديو والتحريك القصصى على برنامج أدوبى آفتر إفكت (Adobe After Effect)، يُمكنك عرض خدمة تصميم دقيقة فيديو أنيميشن بـ 5 دولار مثلاً. أو أن تقوم بعمل عرض فيديو بمؤثرات صوتية وصور لمُنتج معين للعميل ثم تُرسله له. يُمكنك أن تعرف أكثر عن عروض الفيديو والأنيميشن من الأمثلة الموجودة على موقع يوتيوب والخدمات المشابهه على موقع خمسات.

الوظيفة الـ 9 : مونتاج فيديو

إن كنت تتقن العمل على برنامج أدوبى بريميير برو (Adobe Premiere Pro) وغيرها من برامج مونتاج الفيديو، يُمكنك عرض خدمة عمل مونتاج لفيديو 15 دقيقة مقابل 5 دولار مثلاً. ولكى تحصل على افكار أعمق وأفضل شاهد أمثلة الخدامات المشابهه على موقع خمسات.

وظائف على الإنترنت من المنزل

الوظيفة الـ 10 : تعديل الصور

إن كنت تعمل على أدوبى فوتوشوب بإحتراف، يُمكنك عرض خدماتك لتعديل وتجميل الصور بالفوتوشوب على موقع خمسات فى قسم تعديل الصور. مثل إزالة خلفية 20 صورة مقابل 5 دولار، أو تحسين 5 صور مقابل 5 دولار، أو تحويل صورتك إلى رسم كرتونى بالفوتوشوب مقابل 5 دولار،.. وغيرها من الأمثلة التى أنصحك بمشاهدتها على موقع خمسات لتعرف كيف تسير الأمور.

الوظيفة الـ 11 : خدمات الترجمة

إن كنت تجيد لغتين فى نفس الوقت، وتعرف كيف تترجم من وإلى كل لغة. يُمكنك عرض خدمة ترجمة 200 كلمة من اللغة الفرنسية إلى اللغة الإنجليزية مثلاً مقابل 5 دولار، أو ترجمة 500 كلمة من الألمانية إلى العربية مقابل 5 دولار،.. وهكذا حسب اللغات التى تجيدها.

من الأفضل أن تكون قد حصلت على شهادات وكورسات متخصصة فى هذه اللغات فى الجامعات أو عبر الإنترنت لكى تستطيع أن تؤكد خبرتك وتعليمك وكفاءتك مما يزيد من أعمالك وأرباحك من خدمة الترجمة على موقع خمسات.

الوظيفة الـ 12 : برمجة تطبيق أندرويد (Android)

إن كنت مبرمج تطبيقات أندرويد بلغة كوتلن أو جافا على برنامج أندرويد ستوديو، او بلغة دارت عبر فلاتر،.. إلخ. يُمكنك عرض خدمة تحويل الموقع إلى تطبيق أندرويد مقابل 5 دولار، أو انشاء تطبيق لعبة ثنائية الأبعاد بـ 5 دولار،.. وغيرها الكثير من الأفكار التى يُمكنك رؤيتها على موقع خمسات.

من الأفكار الشهيرة لخدمات الأندرويد هى "تحويل كتاب PDF إلى تطبيق أندرويد"، "تصحيح الاخطاء التي تواجهك في android studio ب 5$"، "تصميم splash screen احترافي لتطبيقك اندرويد مع animation رائع"، "سأقوم بالتعديل أو اضافة خصائص جديده على تطبيقك الأندرويد"،.. وهكذا الكثير من الخدمات الأخرى المشابهه والإبداعية.

الوظيفة الـ 13 : برمجة تطبيق آيوس (iOS) لهواتف الآيفون

إن كنت تملك لابتوب ماك (Macbook) وتعرف كيف تكتب تطبيقات لهواتف آيفون على برنامج XCode فيمكنك أن تطرح خدمتك على موقع خمسات وغيرها من المواقع الخاصة بالخدمات المصغرة مثل فايفر، وفرى لانسر،.. وغيرها.

الوظيفة الـ 14 : تصميم وتعديل صفحات الويب (HTML & CSS)

إن كنت تجيد تصميم وتعديل صفحات الويب بلغة HTML الخاصة بتخطيط صفحات الويب، ولغة CSS الخاصة بتسنيق عناصر صفحات الويب. اعرض خدماتك لتعديل وتصميم صفحات الويب على مواقع الخدمات المصغرة مثل خمسات.

الوظيفة الـ 15 : برمجة المواقع والثيم و وردبريس بلغة PHP

إن كنت تجيد تصميم وبرمجية ثيمات ووردبريس، يُمكنك عرض خدمة تصميم أو تعديل ثيم ووردبريس على خمسات وتبدأ فى العمل على الإنترنت والربح.

الوظيفة الـ 16 : حل مشكلات وتعديل مدونات بلوجر Blogger

إن كنت تعرف كيف تبرمج ثيم بلوجر وتعدّل عليه بالـ xhtml والجافاسكربت والـ css فيُمكنك عرض خدمة تصميم أو تعديل قوالب وثيمات بلوجر مقابل مبلغ مالى مناسب عبر موقع خمسات الخاص بالخدمات المصغرة.

الوظيفة الـ 17 : كتابة السيرة الذاتية (CV or Resume)

إن كنت تجيد كتابة السيرة الذاتية CV و Resume للتقديم على العمل فى الشركات المختلفة، فاعرض خدماتك على موقع خمسات. مثال اكتب لك سيرة ذاتية صفحة واحدة مقابل 5 دولار. وأنصحك بمشاهدة الأمثلة على هذه الخدمات على موقع خمسات.

الوظيفة الـ 18 : الترويج للمقالات عن طريق مشاركتها على فيسبوك

ان كان لديك صفحة على الفيسبوك بها أكثر من 5 آلاف متفاعل يومياً، يُمكنك أن تعرض خدمة نشر ومشاركة المقالات على صفحتك على فيسبوك. مثال: انشر مقالك 3 مرات على صفحتى على فيسبوك بها 500 ألف لايك و 5 آلاف متفاعل يومياً.

الوظيفة الـ 19 : الترويج للفيديو عن طريق مشاركتها على فيسبوك

يُمكنك أيضاً اضافة خدمة الترويج للفيديوهات عن طريق اضافتها على صفحتك على فيسبوك. هذه الخدمة التى توفرها عبارة عن جزء من الفيديو الموجود على اليوتيوب، تنشره على صفحتك على فيسبوك. هذا الفيديو يحفز كل من يشاهده لكى يكمل مشاهدة الفيديو على اليوتيوب ولذلك لابد أن يكون الفيديو قوى وجذاب للمشاهدين لكى يذهبوا ليكملوا المشاهدة على اليوتيوب.

الوظيفة الـ 20 : الترويج لموقع ما عن طريق عمل روابط مرجعيه له (Website Backlinks)

إن كان لديك موقع أو مجموعة من المواقع والمدونات، يُمكنك عرض خدمات بناء الروابط المرجعية للمواقع. مثال بناء 5 روابط مرجعية قوية ودائمة مقابل 5 دولار،.. وهكذا.

الوظيفة الـ 21 : الترويج لمُنتَج معين مقابل عمولة على كل عملية شراء

إن كان لديك جروب على فيسبوك به آلاف المتفاعلين، أو لديك صفحة على فيسبوك بها آلاف المتفاعلين، أو لديك موقع أو مدونة تحصل على زوار أكثر من 500 زائر يومياً، أو لديك حساب على انستاجرام، أو لديك قناة على يوتيوب بها أكثر من 10 آلاف مشترك وأكثر من ألف متفاعل، فأنصحك بأن تبدأ فى الترويج للمُنتجات والخدمات المختلفة مقابل نسبة من قيمة المشتريات التى يحصل عليها الموقع من خلال الرابط الخاص بموقعك.

مثل أن تشترك فى برنامج التسويق بالعمولة الخاص بشركة سوق دوت كوم أو موقع أمازون، ثم تقوم بالحديث عن المُنتج الذى تريد بيعه على صفحتك أو موقعك أو حسابك وتضع فى حديثك رابط لشراء هذا المنتج على موقع سوق دوت كوم، أو موقع أمازون. هذه الطريقة فعّالة ومربحة إن كان لديك جمهور كبير من الناس ويريدون شراء هذا المنتج الذى تعرضه أنت. مثال: الحديث عن هاتف أندرويد وإمكانياته ومميزاته وتفاصيله وهل يستحق الشراء أم لا؟.. ثم تضغ رابط الشراء على موقع سوق دوت كوم أو موقع أمازون.

الوظيفة الـ 22 : الترويج لبرنامج معين مقابل عمولة على كل عملية شراء

إن كنت تملك حساب أو صفحة أو موقع به عدد ضخم من الزوار يومياً يتعدى الـ 500 زائر أو متفاعل، يُمكنك الإشتراك فى برامج التسويق بالعمولة (Affiliate Marketing) ثم التسويق للبرنامج والحديث عنه. معظم شركات البرمجة الشهيرة لديها هذا النوع من الدعاية. ابحث عن هذه البرامج وابدأ فى الحديث عن البرنامج ومميزاته وهل تنصح بإستخدامه وشراءه أم لا؟.. ثم ضع رابط تحميل البرنامج وشراءه.

الوظيفة الـ 23 : عرض الإعلانات على موقعك أو مدونتك، والربح من الضغطات والمشاهدات للإعلانات

إن كنت تملك مدونة، أو موقع إلكترونى، أو قناة على يوتيوب يُمكنك أن تطلب من شركات الدعاية والإعلان الإلكترونية أن تضع اعلاناتها على موقعك أو قناتك أو مدونتك وتحصل على نسبة من أرباح شركة الإعلانات.

من أشهر شركات الدعاية والإعلان الإلكترونية هى جوجل أدسنس، وبروبيلار آدز (PropellerAds)، وتشيتيكا (Chitika)،.. والكثير من شركات الدعاية والإعلان الإلكترونية الأخرى.

الوظيفة الـ 24 : تسجيل ونشر الفيديوهات على اليوتيوب والربح من خلال الإعلانات

يُمكنك العمل على اليوتيوب عن طريق انشاء قناة على يوتيوب، ونشر فيديوهات مفيده وعرض اعلانات أدسنس.. والبدء فى جنى الأرباح من اليوتيوب. ولكن يجب أن تأخذ فى اعتبارك أنك تحتاج إلى انشاء فيديو قوى ومهم ويريد الناس مشاهدته،.. وتستمر فى النشر يومياً أو أسبوعياً لمدة 6 شهور ثم التقديم على برنامج جوجل أدسنس لإستثمار قنوات اليوتيوب. بعد الحصول على الموافقة تبدأ مرحلة الربح من اليوتيوب. لكى تستمر فى الربح وتحسين أرباحك وظهور فيديوهاتك فى موقع يوتيوب لابد من انتاج ونشر الفيديوهات بمعدل فيديو أسبوعياً على الأقل.

الوظيفة الـ 25 : تسجيل ونشر الفيديوهات على اليوتيوب والربح من خلال الدعم المباشر من المواقع والشركات

إن كنت تملك قناة على يوتيوب وبها أكثر من 100 ألف مشترك وفيديوهاتك يشاهدها أكثر من 30 ألف شخص، يُمكنك أن تعرض على الشركات والمواقع أن تسوّق لمنتجاتهم وخدماتهم وللشركة نفسها من خلال انتاج فيديو مخصوص عن الشركة أو دعم لفيديو أو أكثر من فيديوهات القناة "Sponsorship".

من الأفضل وضع ايميل فى وصف كل فيديو فى القناة لتقوم الشركات المهتمه بالتواصل معك لدعم الفيديوهات أو إنتاج الفيديوهات الإعلانية لهم على قناتك. هذه الطريقة هى المربحة أكثر على منصة يوتيوب ويقوم بها معظم اليوتيوبرز (YouTubers).

الوظيفة الـ 26 : تسجيل كورس فيديو كامل وبيعه عبر الإنترنت للمستخدمين

من أجمل وأقوى الطرق للربح من الإنترنت هى الدورات التدريبية والكورسات حيث يُمكنك انتاج فيديوهات شرح لكل دروس برنامج الفوتوشوب مثلاً ثم تقوم ببيع نُسخ منها على موقع خمسات أو فايفر، أو يُمكنك وضعها على مواقع الكورسات المدفوعة مثل يودمى(Udemy)، وكورسيرا (Coursera) لبيع لبيع الكورسات.

يُمكنك أن تُنشئ كورس ﻷى شئ تجيده بشكل أكاديمى وعملى مثل:
- كورس تعليم استخدام ويندوز 10
- كورس تعليم استخدام أوبنتو لينكس (Ubuntu Linux)
- كورس تعليم برنامج أدوبى فوتوشوب (Adobe Photoshop)
- كورس تعليم مونتاج الفيديو على برنامج أدوبى بريميير برو (Adobe Premiere Pro)
- كورس تعليم تصميم وانشاء الفيديوهات والتحريك على برنامج أدوبى آفتر إفّكت (Adobe After Effect)
- كورس تعليم استخدام برنامج مايكروسوفت وورد (Microsoft Word)
- كورس تعليم برنامج مايكروسوفت إكسيل (Microsoft Excel)
- كورس تعليم برنامج مايكروسوفت باوربوينت (Microsoft PowerPoint)
- كورس تعليم لغة جافا لتصميم تطبيقات الأندرويد
- كور تعليم لغة كوتلن لتصميم تطبيقات الأندرويد
- كورس تعليم لغة HTML لتخطيط صفحات الويب
- كورس تعليم لغة CSS لتنسيق وتجميل وتحريك صفحات الويب
- كورس لغة سويفت ﻹنشاء تطبيقات آيوس لهواتف آيفون
- كورس تصميم ثيم ووردبريس (WordPress Theme)

الوظيفة الـ 27 : كتابة كتب PDF وبيعها على الإنترنت

إن كنت خبيراً فى أحد مجالات الحياة والعمل، يُمكنك أن تكتب كتاب وتنشره بصيغة PDF على مواقع بيع الكتب الإلكترونية مثل موقع أمازون. وتبدأ فى الربح من بيع نُسخ هذا الكتاب. كلما كان الكتاب شامل لكل المعلومات المعروضه بطريقة جميله وجذابه كان التسويق للمُنتج أسهل وأكثر ربحاً ﻷنك ستحصل على عمليات شراء أكثر للكتاب.

هذه القائمة بالوظائف التى يُمكنك العمل بها على الإنترنت رائعة، وسأحاول أن أضع كل الوظائف الأخرى التى أعرفها هنا فى هذه القائمة الممتدة للعمل على الإنترنت إن شاء الله. لذلك تأكد أن تتابعنا على صفحتنا على فيسبوك "نوبا سيو - السيو طريق النجاح والزوار والأرباح" حيث نركز على العمل على الإنترنت وشرحه بالتفصيل. أراك فى موضوع آخر هنا على موقع نوبا سيو إن شاء الله.
تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات جوجل

0 تعليقات:

إرسال تعليق