نصائح للفريلانسرز الجدد (Freelancers)

العمل الحر مهم جداً في هذه الأيام. إن كنت تعمل في شركة فالعمل الحر يزيد من أرباحك بجانب مرتب الشركة. وإن كنت غير قادر على العمل في الشركات وليس لديك مرتب ثابت، فالعمل الحر ضروري لك. هناك العديد من مواقع الإنترنت المتخصصة في العمل الحر مثل فري لانسر (Freelancer)، وخمسات، وأب وورك (UpWork)، ومستقل.

نصائح للفري لانسرز الجدد

تحسين الإنجليزى

أفضل وأهم نصيحة هي تحسين اللغة الإنجليزية. لأن مواقع العمل الحر المربحة هي مواقع تتعامل باللغة الإنجليزية مثل فري لانسر، وأب وورك. يُمكنك تحسين نطق اللغة الإنجليزية عن طريق موقع يوجلش. تعلم اللغة الإنجليزية من هذا الكورس المجاني.

فوتوشوب

تعليم الفوتوشوب ليس ضروري ولكنه سيجعلك قادر على تعديل الصور وقص الصور وتصميم صور بسيطة. ليس من الضروري أن تكون خبير في الفوتوشوب إلا إذا كنت تريد التخصص في الفوتوشوب كمجال عمل. ستحتاج مهارات استخدام الفوتوشوب عندما تريد عمل صورة لخدماتك التي تعرضها، أو تعديل على سكرين شوت لإرسالها للعميل،.. وهكذا.

أعمالك السابقة

سجل أعمال السابقة يُسمي البورتفوليو (Portfolio) هو صحيفة أعمالك أو معرض أعمالك أو سجل أعمالك. البورت فوليو هام جداً لكي يعرف الناس خبراتك ودقة عملك ونتائج مهاراتك. أعمالك السابقة هي أكثر طريقة تسوق بها لنفسك.

لا تقدم خدماتك مجاناً

إن قدمت خدماتك مجاناً هذا يعني أنك مبتدئ ولا تقدر مجهودك ووقتك. إن كنت لا تقدر وقتك ولا مجهودك فلن يقدر أحد شئ أنت قللت منه. خذ حقك مقابل عملك ولا تعطي مجهود مجاناً.

لا تفكر كثيراً في طرق سحب الأرباح

إن كنت تعمل على موقع فري لانسر أو أب وورك، فلا تشغل نفسك بمعرفة طريقة سحب أرباحك واستلامها. ركز على أن تبدأ العمل ولا تشغل نفسك كثيراً بطرق السحب. عندما تبدأ في جني أرباح عملك على الموقع ستجد الكثير من الطرق لسحب أرباحك.

شارك شغلك على يوتيوب

اليوتيوب هو الطريق الذي يعرفك على الناس. عندما تشارك أعمالك على اليوتيوب ستجد أنك تعمل أكثر وتصبح معروف أكثر. وتكسب أكثر من عملك. حاول أن تظهر دقة وجودة أعمالك في فيديو أو أكثر من فيديو على اليوتيوب مع وضع رابط لشراء خدماتك على مواقع العمل الحر.

عملك الأساسي

إن كنت تعمل في شركة معينة وتريد ترك هذه الوظيفة. لا تترك عملك فوراً بمجرد البدء في العمل الحر. العمل الحر يحتاج إلى وقت طويل قد يصل إلى سنة لكي تري أرباحه. لذلك لابد أن تؤمن نفسك لمدة ٦ شهور على الأقل. لأن العمل الحر متقلب وغير ثابت. ولا تترك عملك الأساسي في الشركة إلا إن كنت تملك مصاريف أكثر من ١٢ شهر.

عزل بيئة العمل

من مميزات العمل الحر هو القدرة على العمل من المنزل. ولكن هذه الميزة هي من عيوب العمل الحر أيضاً. لأنك عندما تعمل من المنزل تختلط حياتك العملية مع حياتك الأسرية. مما يجعلك تقصر في عملك أو حياتك الاجتماعية. لذلك حاول أن تعزل جزء من منزلك وتخصصه للعمل. لكي تحافظ على مساحة مستقلة لعملك من البيت.

حافظ على صحتك

العمل من المنزل يقلل من وقت حركتك ونشاطك البدني. لذلك لابد أن تمارس الرياضة يومياً، واجلس بشكل مريح، ونظم مواعيد نومك. لا تترك حياتك بدون تنظيم. نظم يومك بين العمل والرياضة والطعام والنوم والأسرة. لا تترك الأمور تختلط كثيراً.

الصبر والتطوير مع الوقت

كن صبوراً لأن العمل الحر يحتاج لوقت وجهد مستمر لكي تصل إلى درجة مناسبة من الربح اليومي من عمل الفري لانسج (Freelancing). إن كنت تريد الربح السريع، لا تبدأ في العمل الحر لأنك ستتعب كثيراً. كن صبور وطويل البال واستمر في التطور والتحسن وستصل في خلال سنة من بداية العمل الحر المستمر.

إن أردت المزيد من المعلومات والنصائح عن العمل الحر و التسويق الالكترونى والسيو، اكتب في جوجل "نوبا سيو" يومياً وستجد في الموقع الكثير من المعلومات الجديدة يومياً إن شاء الله. ولا تنسى الإشتراك بـ بريدك الإلكترونى فى النشرة البريدية لكى تصلك كل الموضوعات الجديدة.
تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات جوجل

0 تعليقات:

إرسال تعليق