هل تطبيقات الاندرويد مربحة ؟

تطبيقات أندرويد مثلها مثل أى منتج أو خدمة. يُمكن الربح من هذه التطبيقات بطرق مختلفة. أهم طرق تحقيق الدخل من تطبيقات الأندرويد هي تأجير مساحات إعلانية داخل التطبيق لعرض الإعلانات، أو بيع التطبيق على متجر جوجل بلاي، أو التعاون مع راعي رسمي للتطبيق. أشهر طريقة لإستثمار التطبيق هي اضافة اعلانات داخل التطبيق.

اضافة اعلانات داخل تطبيقات الاندرويد

الكثير من شركات الإعلانات والشبكات الإعلانية تعرض عليك تأجير مساحات إعلانية لهم داخل التطبيق. أهم شركتين لإضافة إعلانات داخل التطبيق هم جوجل آدموب، و إعلانات فيسبوك للموبايل. لابد أن تسجل حساب في موقع الشركة الرسمي الخاص بشبكة الإعلانات. ثم أضف مساحات إعلانية داخل التطبيق الخاص بك.

كيف تحقق أعلى ربح من الاعلانات داخل التطبيق ؟

لابد أن يستخدم التطبيق آلاف الناس يومياً. لأن شركة الإعلانات تحاسبك على عدد مشاهدات الإعلانات و الضغطات على الإعلانات. لا تقم بالضغط على الإعلانات انت، لأن هذا مخالف لسياسات شركات الإعلانات مما يعرض حسابك للإغلاق. إن كان مستخدمي تطبيق الأندرويد من المصريين والعرب فإن ألف مشاهدة للإعلانات تساوي من ١ سنت حتى ٨٠ سنت تقريباً. لذلك لابد أن تصل إلى ملايين الناس لكي تستطيع تحقيق ربح حقيقي من التطبيق. للمزيد من المعلومات عن الربح من عرض الإعلانات داخل التطبيق اقرأ هذا الموضوع الذي كتبته من قبل.

بيع التطبيق على متجر جوجل بلاي

تصميم تطبيق أندرويد وعرضه للبيع على متجر جوجل بلاي جميل. ولكن المستخدم العربي لا يميل إلى شراء التطبيقات والبرامج. لذلك هذه الوسيلة غير مربحة في المجال العربي. عندما تعرض التطبيق على جوجل بلاي يمكن أن يشتريه ملايين الناس وهذا شئ مربح ورائع. المشكلة هنا أن المستخدم العربي لا يميل إلى شراء أى شئ غير مادي. هذه مشكلة هذه الطريقة الرائعة للربح من تطبيقات الاندرويد.


هل تطبيقات أندرويد مربحة


التعاون مع راعي رسمي للتطبيق

الفكرة هي التعاون مع شركة لها علاقة بمجال التطبيق. تقوم أنت بإضافة إعلانات ومعلومات عن الشركة الداعمة داخل التطبيق مقابل أموال يتم صرفها سنوياً أو شهرياً لك من الشركة الداعمة. هذه الطريقة جميلة وسهلة ومربحة. لكن مشكلتها أن غير منتشرة هنا في مصر والدول العربية. ولكن يمكن محاولة تنفيذها هنا في مصر.

كيف تضمن الربح من تطبيق الأندرويد الذي تصممه ؟

لكي تضمن الربح من تطبيق الأندرويد، لابد أن يعرفه ويستخدمه ملايين الناس. ضع خطة تسويق الكتروني شاملة وابدأ فيها. حدد الجمهور المستهدف، حدد طرق التسويق المناسبة للجمهور، حدد المواعيد والأسعار. ابدأ في عمل تصميمات وكتابة محتوى مناسب لهذه الفئة من الناس (الجمهور المستهدف). أهم شئ للربح من تطبيق الأندرويد هو شهرته وانتشاره وكثرة المستخدمين الدائمين للتطبيق.

لا تنسى أن عرض الإعلانات يتم عندما يكون هناك انترنت فقط. لذلك حاول أن تضيف ميزة للذي يستخدم التطبيق والإنترنت يعمل. لأن الذي يستخدم التطبيق في وجود انترنت تربح منه لأن الإعلانات تظهر داخل التطبيق. أما إن استخدام التطبيق بدون انترنت، فأنت لن تكسب أي أموال نهائياً منه.

لمتابعة المزيد من الشروحات والموضوعات الخاصة بالتسويق والربح من الانترنت والعمل عن بعد والتجارة الإلكترونية، اضغط لايك على صفحة نوبا سيو على الفيسبوك. ولا تنسى الإشتراك بـ بريدك الإلكترونى فى النشرة البريدية لكى تصلك كل الموضوعات الجديدة.

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات جوجل

0 تعليقات:

إرسال تعليق