مواصفات الصور التى تجذب التفاعل على موقع الفيسبوك

الصور جميلة وجذابة، ولكن ليست كل الصور تجذب مستخدمى مواقع التواصل الإجتماعى وخاصةً موقع فيسبوك. لذلك سأكتب لك هنا مواصفات الصورة التى تجذب الناس على الفيسبوك لكى تزود تفاعل صفحة الفيسبوك الخاصة بك، وتكبرها وتحصل على الكثير من المعجبين الجدد.

كتبنا لكم هذا الموضوع ﻷن الكثير طلب منّا فى التعليقات أن نشرح كيف نختار الصور التى ننشرها على صفحات التواصل الإجتماعى على فيسبوك للحصول على أكبر عدد من المعجبين والمتفاعلين مع البوستات دائماً. ولذلك نقدم لكم هذه المجموعة المفيدة من النصائح الضرورية.

1. تناسق وجمال ألوان الصورة

لابد أن تصمم صور متناسقة الألوان وجذابة، أو تبحث على مواقع الصور عن صور تعبر عن محتوى صفحتك وتختار الصور الجميلة بالنسبة لك وتستخدمها. يمكنك معرفة كل مواقع الصور المجانية من هنا.

2. الصورة تحتوى على نص قليل

يجب أن لا تحتوى الصور على نصوص كثيرة لكى يسهل قراءة النصوص فوراً ولا يمل القارئ. يمكنك تصميم أو استخدام صور تحتوى على مقولة ﻷحد الرؤساء والمشاهير، أو جملة كتبتها أنت. ولكن المهم هو أن يكون النص قصير من ثلاث كلمات وحتى 16 كلمة على الأكثر.

3. استخدم الرموز والأيقونات بدلاً من النصوص

من الصعب قراءة صورة بها الكثير من النصوص فى عالم أهم خصائصه هى السرعة. لذلك عليك أن تستخدم أيقونة الهاتف بدلاً من كلمة الهاتف، واستخدم الإيموشنات بدلاً من شرحها، .. بهذه الطريقة تجعل الصورة تعبر عن الكثير من المعنى بدون كتابة الكثير من الكلمات.

كيف اختار الصور لنشرها على موقع الفيسبوك

4. الشخصيات فى الصور

من المهم أن تكون الشخصيات فى الصور إما شخصيات مشهورة، أو شخصيات جميلة وأنيقة لكى تجذب القارئ للإهتمام بالبوست عند المرور عليه.

5. استخدم خطوط كتابة واضحة

إن لم يستطع الشخص قراءة الكلام المكتوب على الصورة فلن يُجهد نفسه فى قراءتها بل سيعبر عنها إلى بوستات أكثر متعة ووضوح. لذلك عليك أن تستخدم خطوط (Font) جميلة وواضحة وألوان النص متناسقة مع باقى الصورة وفى نفس الوقت سهلة القراءة بشكل كبير.

اقرأ أيضاً:
تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات جوجل

0 تعليقات:

إرسال تعليق