طريقة زيادة عدد تحميلات تطبيقك

كل مطورى تطبيقات أندرويد، وآيفون يريدون أن تكون تطبيقاتهم هى التطبيقات الأكثر تحميلاً واستخداماً. ولكن فى الحقيقة يحصل 20% فقط من عدد التطبيقات الموجودة على متاجر التطبيقات الإلكترونية على 80% أو أكثر من عدد مرات التحميل والإستخدام. ولذلك عليك أن تقوم ببعض التحسينات والتطويرات لكى يكون تطبيقك أحد هذه الـ 20% من التطبيقات. أقدم لك اليوم كل ما تحتاجه لكى تشهر تطبيقك وتربح منه بالشكل الذى تحلم به.

فى البداية لابد أن يكون تطبيقك مفيد للمستخدم وجذاب له، لكى لا يقوم المُستخدم بمسح التطبيق بعد تنزيله كما يحدث مع 70% من التطبيقات. تأكد أن تطبيقك يعمل جيداً وفكرته واضحه ومفيدة لفئة معينة من الناس. بعد أن تتأكد من ذلك، تأكد من النقاط الآتية.

1. اسم التطبيق (App Title)

اسم التطبيق وأيقونة التطبيق هما أول ما يراه المُستخدم عندما يبحث عن تطبيقات داخل متجر التطبيقات. لذلك عليك أن تختر اسم جميل ومناسب ومعبر عن مضمون ووظيفة التطبيق ويحتوى على الكلمة أو الجملة المُستهدفه. الإسم يساعد جداً فى اقناع المُستخدم بأن هذا هو التطبيق الذى يريده تحديداً.

2. أيقونة التطبيق (App Icon)

كما قُلنا أن الأيقونة إلى جانب عنوان التطبيق على المتجر هما أول ما يراه المُستخدم فى المتجر. لذلك عليك أن تصمم أيقونة تطبيقك بطريقة مميزة وواضحة حتى عندما تكون صغيرة الحجم. ويُمكنك قراءة هذه النصائح لتصميم شعار التطبيق الذى تضعه فى شكل أيقونة للبرنامج بشكل احترافى، وأنصحك بالقراءة عن طريقة تصميم أيقونة التطبيق على موقع ماتيريال ديزاين الخاص بشركة جوجل.

3. صور التطبيق (Screenshots)

الصورة بألف كلمة، ومعظم الناس لا يحبون النصوص الكثيرة والشروحات المكتوبة بغرض الدعاية. لذلك عليك أن تستخدم الصور لتوضيح كل مميزات التطبيق بطريقة جميلة وجذابة. ﻷن الصور هى ثالث عنصر من عناصر اقناع المستخدم بالتطبيق لكى يقوم بتثبيته واستخدامه.

4. فيديو استعراض مميزات التطبيق (App Video Tutorial)

قم بتسجيل فيديو لطريقة استخدام التطبيق وكيف يقوم هذا التطبيق بتسهيل مهمة معينة، أو حل مشكلة محدده فى الواقع. وانشر هذا التطبيق على اليوتيوب. وضع رابط فيديو اليوتيوب فى متجر جوجل بلاى لتطبيقات الأندرويد. الناس تُفضّل الفيديوهات على النصوص ﻷنها تكون أبسط فى العرض والسمع أسهل من القراءة فى الإستيعاب والفهم ﻷن المؤثرات البصرية تسهل عملية ادارك وربط المعلومات. بهذه الطريقة يقتنع المُستخدم بالتطبيق بشكل أسرع وأسهل ويثبته ويبدأ فى استخدامه.

5. وصف التطبيق بالتفصيل (Description)

وصف التطبيق يحتوى على كل تفاصيل التطبيق وطريقة استخدامه وأقسام التطبيق وشرح وظيفة التطبيق وبعد الروابط الخاصه بالتواصل مع الشركة المصممه للتطبيق وغيرها من المعلومات التى تساعد فى كتابة الكلمات المفتاحية والبحثية الخاصة بموضوع التطبيق لكى يقوم جوجل بوضع التطبيق فى نتائج البحث للكلمات المناسبة. وجود الكلمات البحثية والكلمات المرادفة لها فى نص الوصف الخاص بالتطبيق يساعد فى تحسين ترتيبه فى نتائج البحث على موقع جوجل، وأيضاً فى متجر تطبيقات جوجل بلاى لتطبيقات الأندرويد.

6. الروابط المرجعية (Backlinks)

الروابط الخارجية التى تشير إلى صفحة تطبيقك على موقع جوجل بلاى تُسمى الروابط المرجعية. وهذه الروابط المرجعية تلعب دور كبير وهام جداً فى تحديد مدى أهمية وشعبية التطبيق ولذلك يقوم جوجل بتحسين ترتيبك فى نتائج محرك البحث جوجل بناءً على الكثير من العوامل أهمها الروابط المرجعية لتطبيقك مما يزيد من شعبيتك وعدد مُستخدمى التطبيق. ولذلك عليك أن تقوم أسبوعياً ببناء الروابط المرجعية (باك لينك) لتطبيقك لكى يحصل على ترتيب أفضل فى نتائج البحث. ومن هذه الطرق للحصول على رابط مرجعى قوى هو التسجيل فى موقع شارع واضافة تطبيقك والخدمات التى يقدمها تطبيقك.

اقرأ أيضاً: المحتوى الاكثر ربحاً على اليوتيوب

7. آراء المُستخدمين (Reviews)

آراء المُستخدمين هامة جداً للمستخدمين الآخرين لكى يثقوا فى التطبيق ويقوموا بتثبيته والبدء فى استخدامه. لذلك عليك أن تقوم بتصميم واجهة مُستخدم جذابة وبسيطة، وتجربة استخدام سهلة لكى يُعجب المُستخدم بالتطبيق ويستمر فى استخدامه يومياً وتزداد أرباحك من التطبيق وتتضاعف. ويكتب هذا المُستخدم رأيه فى التطبيق أنه تطبيق جميل ورائع ومفيد. لذلك أنصحك بأن تقرأ عن كيفية تصميم تجربة مُستخدم رائعة.

8. عدد التحميلات (Downloads)

عدد التحميلات يزيد من ثقة الزائر فى تطبيقك ويقنعه حيث يرى أن الكثير من الناس يستخدمون تطبيقك فيريد أن يستخدمه فى أسرع وقت ولذلك تراه يضغط على "تثبيت" فوراً. ولكى تحصل على أكبر عدد ممكن من التحميلات لابد أن تُحسن فى ترتيب ظهور تطبيقك فى نتائج البحث على موقع جوجل ومتجر تطبيقات الأندرويد.

من الطرق الأخرى التى أنصح بها أيضاً هى الدعاية عبر فيسبوك، والإعلانات الممولة على فيسبوك لتنزيل التطبيق، والإعلانات الممولة عبر موقع أدوردس (AdWords) الخاص بشركة جوجل، والكثير من الطرق التى تزيد من عدد التحميلات وانتشار تطبيقك وإقناع المزيد من الزوار لتنزيل وتثبيت التطبيق عبر المتجر.

9. حب المُستخدمين للتطبيق (Engagement)

إن كان التطبيق سهل ومفيد ويؤدى الغرض منه لدى المُستخدم، فإن المُستخدم سيستمر فى استخدام التطبيق يومياً وسيقوم بتقييم التطبيق بشكل جيد جداً ﻷنه سهل ويقوم بوظيفته. لذلك عليك أنت تهتم بتجربة المُستخدم لكى تزيد من تعلق المُستخدم بالتطبيق لكى تزيد من أرباحك يومياً وتساعد تطبيقك فى الصعود إلى أفضل الترتيبات على محرك البحث جوجل وعلى متجر التطبيقات.

10. الكلمات الدلالية (الكلمات المفتاحية) (كلمات البحث) (Keywords)

الكلمات البحثية هى الكلمات والجُمل التى يبحث عنها المُستخدم وتخص موضوع تطبيقك. لذلك عليك أن تختار هذه الكلمات والجمل بعناية شديدة مع كتابة كل هذه الكلمات التى تستهدفها وتبدأ فى كتابة عنوان التطبيق على متجر التطبيقات، ووصف التطبيق وتضع فيهما كل الكلمات المفتاحية المطلوبة مع تكرار بعضها فى داخل النص.

لا تنسى أيضاً أن تستهدف هذه الكلمات المفتاحية فى بعض المقالات والبوستات على المواقع والمنتديات والفيسبوك واليوتيوب عن طريق نشر مقال أو فيديو عن التطبيق بإسم أحد هذه الكلمات الدلالية التى تخص موضوع التطبيق. بهذه الطريقة تحصل على رابط مرجعى لصفحة التطبيق على جوجل بلاى، وتحصل على ترتيب لموضوعك على محرك البحث جوجل مما يزيد من مُستخدمى تطبيقك.

أراكم فى موضوع آخر هنا على موقع نوبا سيو للتسويق والدعاية والربح من الإنترنت.
تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات جوجل

0 تعليقات:

إرسال تعليق