أنواع الفيديوهات الأكثر ربحاً علي اليوتيوب

تكلمنا فى موضوع سابق هنا على موقع نوبا سيو عن أفضل المجالات للربح من اليوتيوب، واليوم سنتكلم عن نوعية الفيديوهات التى تعطيك أكثر ربح على اليوتيوب. لكى تتضح فكرة كل نوع من الفيديوهات سأذكر بعض الأمثلة على الفيديوهات التى أتحدث عنها. ولنبدأ بالنوع الأول فى الفيديوهات المربحة.

1. عدد من الأشياء

الإنسان ينجذب إلى الأعداد لأنه يرى قوة ودقة وسحر غريب فى الرياضيات. ولذلك تجد أن الفيديو الذى يحمل عنوان "5 خطوات للربح من الإنترنت" يأخذ مشاهدات أكثر بكثير من فيديو بعنوان "كيف تربح من الإنترنت؟". لماذا ينجذب الناس للفيديوهات ذات المحتوى المُرقم أكثر من العناوين العادية؟

عدد من الحقائق عن شئ معين كمثال للفيديوهات المربحة على اليوتيوب

معظم زوار موقع يوتيوب يريدون أن يتأكدوا أن الفيديو مفيد قبل أن يبدأوا فى مشاهدة الفيديو، ووجود رقم معين يدل على الدقة وقوة المحتوى وتنظيمه مما يؤكد أن المحتوى مفيد. والأرقام توحى بالنظام لذلك حاول أن تستفيد من هذه الجاذبية الجميلة للأرقام. ابدأ فى انشاء فيديوهات عبارة عن "أفضل 5 طرق للربح من الإنترنت"، "3 طرق لتجعلها تحبك"، أو "7 خطوات لتصبح مليونير".. وغيرها من العناوين التى تحمل أرقام.

مثال على فيديوهات الأرقام التى تساعد على زيادة المشاهدات والأرباح على اليوتيوب

2. شرح لشئ معين بالكامل

الإنسان ينجذب للموضوعات المتكاملة وليست المقدمات التى لا تجعله يصل لما يريد بكل تفاصيله. لذلك ابدأ فى انشاء فيديو مدته ساعه أو أكثر لشرح لغة HTML مثلاً، أو لشرح التصميم على برنامج فوتوشوب، أو شرح للغة الإنجليزية،.. وغيرها الكثير من الموضوعات. ولكن لماذا أسجل فيديو أكثر من ساعة لشرح برنامج أو منهج معين بدلاً من تجزأة الشرح لفيديوهات صغيرة؟

ﻷن عدد المشاهدات للفيديو سيزداد كثيراً جداً ولن يتوزع على فيديوهات كثيرة بدل تكون كل المشاهدات على فيديو واحد، والناس يحبون الفيديو الأعلى شعبيه (ولو مجرد فضول وليس حب). فسيحصل الفيديو على الكثير جداً من المشاهدات فى وقت قصير وهذه المشاهدات تساعد الفيديو فى الحصول على مشاهدات أكثر وبذلك تصل إلى عدد أكبر من المشاهدين. ولكن لا تنسى أن تكتب العناوين والأجزاء المكونه للفيديو وماذا شرحت فى كل جزء من الفيديو مع كتابة توقيتات الفيديو (timestamps) لكى تُسهّل على المُشاهدين مشاهدة جزء معين من الفيديو.

وبذلك يصبح الفيديو الخاص بك عبارة عن مرجع يحتوى على كل ما يخص شئ معين وليكن اللغة الفرنسية مثلاً وشرح لكل القواعد وأهم الكلمات وغيرها مما يخص اللغة الفرنسية على سبيل المثال.

3. فيديوهات المرح والضحك والخدع

إن كنت شخص مضحك وذو دم خفيف، قم بتسجيل الفيديوهات تحكى بها قصص وحكايات مضحكة. وإن كنت تملك موهبة التمثيل، سجّل مسرحيات صغيرة مضحكة مع أصدقاءك. وإن كنت تحب الخدع والمقالب، يمكنك أن تبدأ فى عمل وتصوير الخدع والمقالب فى أصدقاءك.

جو شو - الساخر السياسى مثال على الفيديوهات الساخرة والمضحكة المربحة على اليوتيوب
جو شو - الساخر السياسى مثال على الفيديوهات الساخرة والمضحكة المربحة على اليوتيوب

وإن كنت تريد ذو دم خفيف فى الحوار والكلام مع الناس، يُمكنك أن تبدأ فى التسجيل مع الناس فى الشارع وتسألهم أسئله غريبه ومضحكة مثل "آخر مرة انطردت فيها؟" وهكذا. ومن المشهورين فى هذا المجال هو أحمد رأفت على اليوتيوب. ويُمكنك أن تُبدع أى محتوى مضحك وتنشره على اليوتيوب وستحصل على الكثير من المشاهدات ﻷن الكثير من الناس يستخدمون اليوتيوب كمنصة للمرح والضحك والتسلية.

فيديوهات الحاج الضوى للتمثيل المضحك كمثال على الفيديوهات المضحكة التى تجذب المشاهدات والأرباح

4. حوار مع المشاهير

إن كنت تستطيع أن تحاور أحد الممثلين المشهورين، أو اليوتيوبرز المشهورين، أو أى شخص مشهور فى أى مجال فأنت على وشك أن تحصل على ملايين المشاهدات على فيديو حوارك مع أحد المشاهير على اليوتيوب.

5. التقليد

تقليد الأصوات، أو تقليد المطربين، أو تقليد المغنيين، أو تقليد بائع السبح، أو تقليد أى وظيفة أو شخص معين شئ جذاب جداً للمشاهدين على اليوتيوب. وإن كنت تستطيع تقليد أى شئ أو شخص أو مهنة معينة فإنك تستطيع أن تحصل على ملايين المشاهدات ببعض الفيديوهات المختلفة لتقليد بعض الفنانين والوظائف المختلفة.

نماذج فيديوهات للتقليد على اليوتيوب

6. هل تعلم، والغرائب

من أكثر الفيديوهات التى تحصل على ملايين الفيديوهات هى فيديوهات هل تعلم، وفيديوهات الغرائب والعجائب. مثال "أغرب 3 قصص عن أهرامات الجيزة"، أو "5 حقائق لا تعرفها عن التحنيط"، أو "5 حقائق لا تعرفها عن علاقة أمريكا بالسعودية"،.. أو أى شئ غريب أو حقائق علمية أو أحداث تاريخية غريبة.

فيديو عن سر اقلة حسام حسن كمثال على فيديوهات الأسرار والغموض وجذب الفضول

الناس يحبون الأشياء الغريبة والسرية والمرعبة ﻷنها تثير فضولهم وتجعلهم يبدأون مشاهدة الفيديو فوراً بمجرد رؤية العنوان وصورة الفيديو. لذلك حاول أن تصنع مثل هذه الفيديوهات الجذابة إن كنت تستطيع. ولكن لا تذكر أكاذيب فى فيديوهات أو أشياء ملفقة أو غير صحيحة ﻷن قناتك عندما تكبر ستُسأل عن مدى صحة ودقة كل معلومة تقولها فى الفيديو وستخسر كل شئ كسبته من البداية. لذلك تأكد من صحة معلوماتك التى تذكرها فى كل فيديو لكى تبنى مصداقية وعدد من المتابعين الدائمين لكى تحقق أرباح مضاعفة ومتزايدة بمرور الزمن.

هناك الكثير من الأفكار والأنواع التى تجذب المشاهدين على موقع يوتيوب لذلك ابدأ فى تحويل أفكارك إلى فيديوهات حقيقة وأنشرها على اليوتيوب لكى تبدأ فى الربح من اليوتيوب. ولا تنسى أن تُحسّن فيديوهاتك وقناتك لمحركات البحث ولليوتيوب. ولا تنسى أن تتابعنا عبر صفحة "نوبا سيو" على فيسبوك، وبالإشتراك فى القائمة البريدية ليصلك كل النصائح على بريدك الإلكترونى مباشرةً.
تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات جوجل

0 تعليقات:

إرسال تعليق